ما هو التاروت؟ و هل هو حلال أم حرام؟. في الآونة الأخيرة انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي أشخاص يقومون بقراءة الطالع عن طريق أوراق غريبة. فإذا قمت بالبحث عن طريق اليوتيوب عن الفيديوهات المرتبطة بتلك الأوراق. سوف تجد الآلاف بل عشارت الآلاف من الفيديوهات. التي تقوم بقراءة الطالع للناس عن طريق هذه البطاقات.

علاوة على ذلك كما وصلني من صديق قديم كان يقرأ التاروت بهدف التسلية. بأن هذه القراءات منتشرة بشكل لا يصدق بين الناس على أرض الواقع. خصوصاً من فئة النساء اللواتي يبحثن عن أسئلة بخصوص المستقبل و الشريك المنتظر. بالإضافة إلى ذلك يوجد العديد من النساء المتزوجات اللواتي يقمن بالبحث عن الأشياء التي يقوم بها زوجها من دون علمها.

لذلك في هذا المقال سوف نناقش أهم الأمور المرتبطة بهذه الأسطورة القديمة. وكيف يقوم الدجالون و المشعوذن بإستخدامها لكسب المال و الشهرة من خلالها. و بالتأكيد سيتم ذكر الحكم الشرعي لقراءة الطالع أو الذهاب لعراف ليقرأ لك مستقبلك.

اوراق التاروت
اوراق التاروت

ما هو التاروت؟

هو عبارة عن أوراق لعب يشبه نمطها أوراق الشدة التقليدية. إلا أن هذه الأوراق يمكنك من خلالها أن تقوم بقراءة الطالع. علاوة على ذلك كما حدثتني صديقتي بأن من يقوم بقراء الطالع من خلال هذه الأوراق. يشعر بوجود شيء غريب في تلك الأوراق , فكما قالت كأن تلك الأوراق تمتلك طاقة غريبة. علاوة على ذلك تشدك لممارسة اللعبة مع الآخرين لأن الفضول ينتابك بما يخفيه الآخرين عن العالم.

أوراق التاروت تتكون من 78 بطاقة و تتكون من مجموعتان. المجموعة الرئيسية تتكون من 22 بطاقة و تسمى الأوراق الرابحة. و المجموعة الأخرى هي الفرعية و تتكون من 56 بطاقة.

لا يعرف بالتحديد أصول أوراق التاروت لكنها ظهرت في البداية في الدول الأوروبية في أواخر القرن الثالث عشر. علاوة على ذلك فإن المصادر تقول بأن هذه الأوراق لها إرتباط كبير بالحضارة الفرعونية.

من يقوم بقراءة الأوراق و من هي الفئة المستهدفة؟

هناك عدة فئات من الأشخاص الذين يقومون بقراءة اوراق التاروت ومعناها. و بالتأكيد يوجد عدة فئات للأشخاص المستهدفة حسب قارئ تلك الأوراق.

الفئة الأولى: فئة الهواة

في هذه الفئة يقوم بعض الهواة بقراءة الطالع عن طرق الأوراق. و يكون هدف هذه الفئة هو الإستمتاع و إضاعة الوقت و معرفة المجهول بهدف الفضول. بحيث يقومون بتقليد الأشخاص الذين يقومون ببث الفيديوهات عبر وسائل التواصل الإجتماعي. ثم يقومون بتطبيق طريقة اللعب مع أصدقائهم و عائلتهم.

تكون الفئة المستهدفة هنا هي الأصدقاء و المقربين فقط. علاوة على ذلك يقومون بقراءة التاروت مجاناً. قد يصدف أن تتحقق القراءة مع الشخص الذي تمت قراءة طالعه. لكن هذا يعود للصدفة و يعود لنظرية بارنوم التي تنص على أن يقول العراف أي شيء عام. و يعتقد الشخص أن تلك الصفات تنطبق عليه بالتحديد على الرغم من أنها عامة و يمكن أن تنطبق على الجميع. كما يحصل عند قراءة الأبراج, فعلى سبيل المثال: ستكون هذه السنة مليئة بالإنجازات بالنسبة إليك. كما نلاحظ أن هناك الكثير من الناس سوف ينطبق معهم هذا التنبؤ.

بالنسبة لهذه الفئة من الممكن أن تقوم بتطوير ذاتها للوصول إلى فئات أكبر. لأن هذا الشيء مغري جداً خصوصاً من الناحية المادية.

الفئة الثانية: فئة المتلاعبين و النصابين

هذه الفئة من الأشخاص الذين يقومون بقراءة اوراق التاروت يكونوا متلاعبين بشكلٍ كبير. بحيث تقوم هذه الفئة بإستغلال جهل الناس لكي تحصل على العائد المادي الكبير منهم. لذلك فإن هذه الفئة هدفها الرئيسي هو كسب الأموال عن طريق التنجيم عبر هذه الأوراق. و مع إنتشار مواقع التواصل الإجتماعي فإن هذا الأمر قد أصبح سهلاً بشكلٍ كبير.

بحيث يقوم الشخص بكل بساطة بفتح قناة على اليوتيوب. أو فتح صفحة خاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مثل الإنستغرام ثم يبدأ بنشر تلك القراءات. و مع الأسف الشديد فإن ما ألاحظه هو سرعة إنتشار هذه الأفكار في مجتمعنا العربي. بحيث تحصد هذه الفيديوهات مشاهدات بشكلٍ رهيب مثل ما تحصد قنوات الأبراج و التنجيم الأخرى.

في هذه الفئة أيضاً يقوم هؤلاء الأشخاص بطرح العديد من التوقعات. و بالتأكيد بعض هذه التوقعات سوف يحصل مع أي شخص لأنها توقعات عامة مثل ما تم ذكره من قبل عن نظرية بارنوم. علاوة على ذلك يقوم هؤلاء الأشخاص بفتح مواقع إلكترونية لحجز المواعيد لقراءة التاروت.

المفاجأة كانت بأسعار الجلسات التي لا تتعدى مدتها النصف ساعة. بحيث تتراوح جلسات قراءة أوراق التاروت من 50$ كحدٍ أدنى إلى الآلاف من الدولارات.

الفئة الثالثة: فئة المشعوذين و السحرة

هذه هي الفئة التي نحذر من الوقوع معها . بحيث تقوم قوم هذه الفئة بقراءة التاروت بالإستعانة بالشياطين و الجن. فكما حدثتني صديقتي أن من وصل إلى مراحل عميقة و كبيرة في قراءة هذه الأوراق. بالتأكيد هو على تواصل مع العالم الآخر.

هذه الفئة هدفها بالتأكيد مادي بحت بالإضافة إلى ذلك الشهرة. ولا تستبعد أن يكون لها هدف في نشر أفكار جديدة و متطرفة لا يقبلها الدين أو المجتمع. أيضاً هذه الفئة تقوم بنشر خدماتها عن طريق الإنترنت عبر مواقع التواصل الإجتماعي. أيضاً هم من الأشخاص الذين يطلبون مبالغ عالية جداً لقراءة أوراق التاروت لك.

قد تتسائل هل هذا يعني أن القراءات صحيحة بما أنهم يستعينون بالجن؟. جوابي سيكون هو العلم عند الله وحده وذلك لأنني لم أجرب ذلك من قبل. لكن على حسب الأشخاص الذين قاموا بقراءة التاروت فإن الإجابة هي نعم في غالب الوقت لأنهم متلاعبون بشكل إحترافي. فبإمكانهم إقناعك بالأشياء التي قد تحصل معك عن طريق التلاعب.

و هنا أنا سأقوم بتوجيه سؤالاً لك, هل التاروت حرام أم حلال؟. أيضاً ما حكم الشخص الذي يعمل في هذه المهنة و ما حكم الشخص الذي ذهب إلى هذا الشخص و طلب منه أن يتنبأ له بالمستقبل؟. سأقوم بالإجابة على هذه الأسئلة في الفقرات التالية.

هل التاروت حرام
أوراق اللعب

قصة صديقتي التي كانت تقرأ التاروت ثم تابت

حدثتني صديقتي في يومٍ من الأيام أنها كانت تقرأ أوراق التاروت. أيضاً كانت تقول لي أن لديها خبرة كبيرة في القراءة و أنها كانت تقوم بذلك مع صديقاتها و الأشخاص المقربة لها. ومع إنتشار الخبر بين صديقاتها أصبحوا يرسلون النساء إليها لكي تقرأ لهم طالعهم عن طريق هذه الأوراق. إلا أنها كانت ترفض أن تفعل ذلك للأشخاص الغير مقربة إليها لأنها كانت تمارس قراءة أوراق التاروت و معانيها للتسلية فقط. بمعنى آخر لم يكن هدفها أن تكسب المال عن طريق هذه اللعبة.

كانت خبرتها تتعدى السنتين, إلا أنها لاحظت شيئاً مخيفاً بعد قراءة الأوراق لشخص معين. بحيث بعد تلك القراءة يحدث شيئاً سيئاً معها أو تحلم بكوابيس مرعبة. فقد قالت لي أنها خلال فترة ممارستها لقراءة التاروت كانت تحلم بأشياء مخيفة جداً لأكثر من مرة في الأسبوع. و كانت تشعر بأن ذلك علامة لها بأن تبتعد عن هذا الطريق المظلم و أن تتوب إلى الله. رغم أنها كانت تقوم بذلك لمجرد التسلية فقط.

لكن لم تترك القراءة في ذلك الوقت بل إستمرت و توقعت أن هذه الكوابيس لا علاقة لها بالتاروت. و مع مرور الوقت أصبحت تشعر بوجود طاقة غريبة بأوراق اللعب. بحيث وصفت لي بأنها كانت تنجذب لمسك تلك الأوراق و البدء في قراءة الطالع.

علاوة على ذلك قالت لي أنها عندما كانت تقرأ تلك الأوراق. كانت تشعر بأن الكلام يخرج من تلقاء نفسه بحيث لم تكن هي واعية بشكلٍ كامل على كل ما تقوله. و في اليوم التي كانت تقرأ به لشخصٍ معين كانت تحلم بكابوس مخيف جداً. علاوة على ذلك كانت تشعر بوجود شخصٍ ما بجانبها طول الوقت و هي نائمة.

هنا بدأت صديقتي بالفزع و بدأت بربط هذه الأحداث بالتاروت. فقد وجدت رابطة وثيقة بين ما يحدث لها من كوابيس و وجود شخصاً بالقرب منها و هي نائمة و بين قراءة تلك الأوراق.

الجزء المخيف من القصة

في أحد الأيام بعد مرور الكثير من الوقت من قراءة التاروت للناس. كالعادة ذهبت صديقتي للنوم و بالطبع كانت قلقة من أن تحلم بكوابيس مزعجة أو تشعر بوجود شخصٍ ما بالقرب منها. رغم كل ذلك فقد دخلت في النوم العميق بعد محاولات كثيرة للنوم.

لكن أثناء نومها بدأت تسمع أصوات شخصاً يمشي في ممرات المنزل. و للدقة بطرح هذه القصة كانت تسمع شخصاً يرتدي حذاءً له كعب بمعنى آخر (صوت طقطقة الكعب عند المشي طق طق طق). هنا هي شعرت بالفزع الشديد و شعر رأسها وقف من شدة الخوف. المفاجأة كانت عندما قامت بفتح أعينها رأت شيئاً جعلها تقرأ المعوذات لعدة مرات من شدة الفزع.

نعم تمنت لو أنها كانت مجرد كوابيس فقط. لأنها في تلك الليلة رأت إمرأة تمتلك شعراً منكوشاً و ترتدي ملابس سوداء و بالطبع كانت مخيفة جداً.

لكنها عندما قامت بقراءة المعوذات و الآيات القرآنية ذهبت تلك الإمرأة. و عندها علمت صديقتي أنها في هذه الحالة كانت مخيرة بأن تستمر بهذا الطريق. أي تستمر بقراءة التاروت و تبدأ بالتعامل مع العالم الآخر. أو تقوم بالتوبة و الرجوع عن هذا الأمر لأنه ليس بالأمر الهين بتاتاً.

بالطبع بعد ذلك اليوم قامت بالتوبة و إمتنعت عن قراءة التاروت لأي شخص. إلا أنها لم تستطع أن تلقي تلك الأوراق او تقوم بحرقها. يعود ذلك كما قالت لي إلى أنها لا تستطيع أو لا تمتلك القدرة على ذلك لسببٍ غامض.

هل جميع من يقرأ التاروت يحصل معه ذلك؟

بالنسبة لي فأنا لا أعلم لأنني لم أدخل في هذا العالم. إلا أن صديقتي أخبرتني بأن ما حصل معها يحصل مع الأشخاص الذين يقومون بقراءة أوراق التاروت. علاوة على ذلك قالت أن هناك أشخاص تبحث عن الوسيلة للإتصال بالعالم الآخر أي التواصل مع الجن.

هي تقول إذا قمت بالتعمق بحياة الأشخاص الذين يقرأون تلك الأوراق. ستجد أنهم قلقون على الدوام و لا يستطيعون النوم بشكلٍ طبيعي. علاوة على ذلك قد تجد شخصياتهم غريبة نوعاً ما و ليست طبيعية. أيضاً يوجد الكثير من الناس الذين قاموا بالإعتزال من هذا الكار بسبب ما يحصل معهم. من كوابيس و سماع أصوات مخيفة ليلاً. أو حتى رؤية هؤلاء الأشخاص في منتصف الليل.

فهذا الشيء لا يستطيع أي شخص تحمله. ومن يتحمل ذلك فهو بالتأكيد مشعوذ أو ساحر و هدفه تحقيق الثروات و الشهرة.

هل التاروت حلال أم حرام؟

حرم الدين الإسلامي علم الغيب و التنجيم. بحيث يعتبر التاروت من الأشياء التي يقوم بها الناس لمعرفة الغيب في المستقبل. بإمكاني الإستدلال على تحريم ذلك من خلال حديث النبي صلى الله عليه وسلم. (من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة).

لذلك حاول الإبتعاد عن هذه الأمور لما فيها من شعوذة و الدخول في المحرمات. علاوة على ذلك أنت لا تعلم مع من تتعامل فمن الممكن أن يقوم الشخص الذي يقرأ التاروت لك. أن يقوم بإيذائك بإستخدام السحر أو بطريقةٍ أخرى.

للعودة للقائمة الرئيسية إضغط هنا.

كيف يخدعوكم بالتاروت و الأبراج؟

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التصنيفات: علم نفس

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *