ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال؟. يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تصلني بشكل مستمر من قبل المتابعين. بحيث يريدون معرفة السبب وراء عدم قيام الشخصية النرجسية بحظرهم بعد الانفصال على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالتأكيد هذا التصرف يسبب التوتر و القلق للأشخاص الذين كانوا بعلاقة مع شخصية نرجسية. و ذلك بسبب دخولهم في دوامة لا نهائية من الأسئلة و الأفكار بخصوص علاقتهم مع النرجسي.

لذلك في هذا المقال سوف أذكر لكم أهم الأسباب التي تجعل النرجسي يحتفظ بوجودكم على مواقع التواصل الإجتماعي. علاوة على ذلك سأضع لكم في نهاية هذا المقال فيديو توضيحي لجميع الأسباب التي سأذكرها في هذا المقال.

ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال؟

هناك عدة أسباب لعدم قيام النرجسي بحظرك على مواقع التواصل الإجتماعي و هي:

1- مصلحته الشخصية

بالبداية دعونا نكون واقعيين و نعترف بأن النرجسي لا يحب خسارة أي شخص كان معه في علاقة عاطفية. لأن النرجسي يعتبر الأشخاص الذين كانوا معه بعلاقة عاطفية ممتلكاته الشخصية ولا يجب أن يخسرهم.

لذلك إن إنهاء العلاقة الذي يقوم به النرجسي في هذه الحالة ليس إلا مجرد وقت مستقطع لعلاقته بك. و هذا الوقت يسمح له بالدخول في علاقة جديدة و يمارس ألاعيبه على الشخص الجديد لكي يستطيع التحكم به.

و في هذه الحالة قام النرجسي بتغيير ترتيبك ضمن العلاقات الإحتياطية. بحيث لم تعد علاقتك به علاقة رئيسية، بل أصبحت علاقة إحتياطية و ذات ترتيب منخفض بالنسبة للنرجسي.

لذلك عندما تسأل نفسك (ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال؟) تذكر بأنه لم ينهي علاقته بك. علاوة على ذلك يحب النرجسي أن يراك متعلقاً به بعد أن يتخلي عنك، لأن هذا الشيء يعطيه الوقود النرجسي.

ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال
النرجسي و البلوك

2- مراقبتك و إثارة توترك

لا يقوم النرجسي بحظرك بعد الانفصال لأنه يريد مراقبتك و إثارة توترك. و هناك نوع من النرجسيين يكون متعدد العلاقات و غير مكترث لأي علاقة يدخلها. لذلك هذا الشيء يجعله لا يتأثر بالأشياء التي تقوم بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.

على سبيل المثال: يقوم بعض الأشخاص بنشر بعض اليوميات التي تدل على أنهم سعداء بعد انتهاء علاقتهم بالنرجسي. و يعتقدون أنهم بذلك يستطيعون جعل الشخصية النرجسية تندم على فراقهم. لكن هذا التصرف لا يحرك مشاعر النرجسي متعدد العلاقات لأنه لا يكترث بعلاقته معك.

و بنفس الوقت يريد النرجسي متعدد العلاقات مراقبتك في هذه الحالة لكي:

  • يجعلك تشعر بأنه ما زال مهتمًا بك و هناك أمل لعودته إلى العلاقة
  • يزيد عدد التساؤلات عندك و يجعلك تدخل في دوامة من الأسئلة
  • الحصول على الوقود النرجسي منك من خلال نشرك للمنشورات التي تدل على اشتياقك له
  • دراستك خلال فترة انتهاء العلاقة لكي يستطيع استغلال الفرص المستقبلية في حال أراد العودة إليك

يعتبر هذا السبب أحد أهم الأسباب الذي يجعل النرجسي يحتقظ بكم على مواقع التواصل الإجتماعي بعد الانفاصل. و أعتقد بأن هذه النقطة أجابت بشكل جيد على سؤال (ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد انتهاء العلاقة؟).

3- يريدك أن تراقبه باستمرار

النرجسي يعلم تمامًا بأنك متعلق به و أنك سوف تراقبه بشكل مجنون بعد الانفصال. علاوة على ذلك فإن النرجسي يعلم بأنك من الممكن أن تفتح حسابصأ وهميًا على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تراقبه. لذلك فهو يستفيد من مراقبتك له من عدة نواحي و هي:

  • الانتقام منك و جعلك تندم على فراقه
  • لعب دور الضحية في حال أراد العودة إليك

الحالة الاولى: يريدك أن تراقبه لكي ينتقم منك

في هذه الحالة يقوم النرجسي بالإحتفاظ بك على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يجعلك ترى كم هو سعيد بعد فراقك. بحيث يبدأ بنشر اليوميات و الصور التي تدل على عدم إكتراثه بك و كأنه لم يكن أصلاً بعلاقة معك. و بالطبع هذا التصرف سوف يثير يغضبك و استفزازك.

و نتيجة لذلك قد تحاول التواصل معه و التعبير عن غضبك الشديد بشأن تصرفاته المستفزة التي تدل على عدم أهمية العلاقة بالنسبة له. علاوة على ذلك قد يقوم النرجسي بنشر المعلومات و الصور التي تدل على دخوله في علاقة جديدة. ذلك لكي يستطيع تدميرك و كسر قلبك و لكي يحصل على ردود أفعالك التي من خلالها يحصل على الوقود النرجسي.

الحالة الثانية: يريدك أن تراقبه لكي يستطيع لعب دور الضحية و العودة إلى العلاقة

في هذه الحالة يريدك النرجسي أن تقوم بمراقبته لكي يستطيع لعب دور الضحية و المظلوم. و من خلال لعب دور الضحية يستطيع النرجسي إشعارك بالذنب و تأنيب الضمير. بحيث هذا التصرف يساعده في كسب تعاطفك و التراجع عن قرار الانفصال عنه.

لذلك سوف تلاحظ بأن النرجسي يقوم بنشر الصور و المقاطع الحزينة التي تدل على أنه مشتاق. لكنه يقوم بهذا الأمر لكي يتلاعب بك و يكسب تعاطفك من جديد. و عادةً من يتقن لعب دور الضحية هو النرجسي الخفي الذي يعتبر من أخطر أنواع النرجسيين.

4- غير مهتم بك سواءً كنت موجود أو غير موجود

ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال؟. عندما أستمع إلى بعض قصص الأشخاص الذين كانوا في علاقة مع شخصية نرجسية. أكتشف بأن العلاقة كانت لا إكتراثية و أن النرجسي دخل معهم في علاقة لكي يستغلهم من ناحية معينة. و بعد أن يقوم باستغلالهم يخرج من العلاقة و يبحث عن شخص جديد لكي يستغله.

لكن مع الأسف الشديد ألاحظ بأن بعض الأشخاص يعتقدون بأن النرجسي في هذه الحالة يحبهم و يمارس معهم الصمت العقابي. لكن الحقيقة هي أن النرجسي غير مكترث بهم و العلاقة التي تجمعهم مع بعضهم البعض هي علاقة سطحية جداً لا تتجاوز مدتها الأسابيع.

لذلك إجابة هذا السؤال في هذه الحالة هي أن النرجسي لم يقم بحظرك لأنك لا تعني له شيئًا. و الشخص الوحيد الذي يستطيع تقييم هذا الأمر هو أنت أو الشخص المختص بتحليل العلاقات و الطبيب النفسي.

ماذا تفعل إذا لم يقم النرجسي بحظرك بعد الانفصال؟

النصيحة التي دائمًا أقولها للأشخاص الذين كانوا في علاقة مع شخصية نرجسية. هي أن يقوموا بأخذ زمام الأمور بعد الانفصال عن الشخص النرجسي بحيث هم من يبادرون في حظر هذه الشخصية من حساباتهم. لذلك لا داعي لأن تنتظر النرجسي لكي يقوم بحظرك بعد الانفصال لأنه لن يفعل ذلك. و إن قام بحظركم فبالتأكيد سوف يرفع الحظر عنكم في المستقبل.

و هنا نستنتج أن القيام بحظر الشخصية النرجسية على مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر من أهم الخطوات بعد الانفصال. لأنك بهذا الأمر تمنعه من التلاعب بك و الحصول على الوقود النرجسي من خلالك.

*و في حال لم تستطع القيام بحظر النرجسي بسبب وجود أولاد بينكم أو لأي سبب آخر. فهنا يجب عليك تطبيق النصائح التالية لمنعه من التلاعب بك:

  • لا تقم بمتابعة الشخصية النرجسية على مواقع التواصل الاجتماعي
  • لا تقم بمتابعة الأشخاص المشتركون بينك و بين النرجسي، لأنهم من الممكن أن يكونوا قرودًا طائرة
  • عدم مشاركة يومياتك بشكل علني و خصصها للمقربين منك فقط
  • لا تتواصل مع الشخصية النرجسية إلا للضرورة و في حال وجود موضوع مشترك فقط
  • عدم الدخول مع النرجسي بنقاشات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي
  • ضع طرف ثالث بينك و بين النرجسي إن استطعت لكي لا تتواصل معه بشكل مباشر

سأضع لكم الآن فيديو توضيحي عن (ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال؟). و في حال وجود أي استفسار لا تتردد بالتواصل معنا من خلال صفحة إتصل بنا.

ليه النرجسي ما عملك بلوك بعد الانفصال؟

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.