متى يفتقدك النرجسي و يقرر العودة إليك؟ و ما هي الأسباب التي تجعله يفتقدك من الأساس بعد أن قرر التخلي عنك؟. هذا من أكثر الأسئلة التي يطرحها الأشخاص الذين تعرضوا لمرحلة الإلقاء و التخلي من النرجسي مؤخراً.

لذلك سأقوم في هذا المقال بشرح عدة أسباب رئيسية تجعل النرجسي يفكر في العودة إلى العلاقة. علاوة على ذلك سأقوم بمساعدتكم على فهم كيفية تفكير الشخصية النرجسية و فهم إحتياجاتها. و بالتأكيد هذا سوف يساعدكم على أخذ الإحتياطات اللازمة للتصدي للنرجسي عند عودته, و معرفة السبب الذي جعله يعود إليك.

متى يفتقدك النرجسي
النرجسي وحيد

الأسباب التي تجعل النرجسي يفتقدك

الآن سوف أذكر لكم الأسباب التي تجعل النرجسي يفكر بك و يقرر العودة إلى العلاقة:

1- عدم حصوله على التزويد النرجسي الكافي

كما نعلم أن النرجسي يستمد طاقته و حبه للحياة من خلال التزويد النرجسي الذي يجعله يشعر بأهميته و تأثيره. و التزويد النرجسي أو كما يسمى (الوقود النرجسي). هو عبارة عن ردود الأفعال التي يحصل عليها من خلال الآخرين و بالأخص من الأشخاص المقربة منه. تقسم ردود الأفعال إلى قسمين القسم الأول ردود أفعال إيجابية مثل : الحب و المديح و الإهتمام و كل شيء جيد بالنسبة له.

و القسم الثاني هي ردود أفعال سلبية مثل: الغضب و الحزن و الشتم و كل شيء تعبر عنه بسلبيه بسببه. لذلك التزويد النرجسي يعطيه الشعور بالقوة و الأهمية بالإضافة إلى شعوره بالسيطرة و التفوق.

لذلك إذا قام النرجسي بالتخلي عنك فعلى الأغلب هناك مصدراً آخر يعطيه التزويد النرجسي. و السبب الذي يجعل النرجسي يفتقدك أيضاً هو حاجته إلى التزويد النرجسي منك.

إذن نستنتج أن النرجسي سوف يقوم بمحاولة العودة إليك في حال إنقطاع التزويد النرجسي من الطرف الآخر. أو في حال قام هو بالتخلي عن الطرف الآخر و العودة إليك لكي يقوم بإستغلالك مادياً أو عاطفياً أو جنسياً إلخ.

2- عدم وجود أشخاص في حياته

إذا قام النرجسي بيوم من الأيام بإعادة التواصل معك من دون أي مقدمات. فإعلم عزيزي القارئ أنه يشعر بالوحدة و لم يبقى أي شخص معه في هذه الفترة. لذلك أول شخص قام بالتفكير به و حاول العودة إليه هو أنت و ذلك لأنه ضامن وجودك و يضمن عدم رفضك له عند عودته.

هذا من أحد الأسباب الذي يجعل النرجسي يفتقدك بعد الفراق خصوصاً النرجسي المستغل مادياً و جنسياً. بحيث هذان النوعان بالتحديد حاجتهم من الآخرين تبنى على أساس المال و الجنس. بحيث يقومون بالحصول على التزويد النرجسي و إستغلالك من هذه الناحية.

على سبيل المثال قام الرجل النرجسي بالعودة إلى علاقة قديمة لحاجته إلى المال. لذلك قام بعمل دورة العلاقة السامة الخاصة به مع هذا الشخص و جعله يشعر بالأمان. ثم بعد ذلك قام بطلب المال منه ولا تستغرب من قيامه بإقناعك ببيع ممتلكاتك الشخصية لمساعدته. مثل الذهب و المجوهرات أو حتى وسيلة النقل الخاصة بك. و بعد قضاء حاجته منك يقوم بالتقليل من أهميتك و من ثم التخلي عنك.

3- مدة العلاقة

إن مدة العلاقة مع النرجسي تلعب دوراً مهماً, فكما ذكرت في مقال دورة العلاقة السامة إن العلاقة مع النرجسي تمر في عدة مراحل. المرحلة الأولى مرحلة شهر العسل و المرحلة الثانية مرحلة التقليل من الأهمية و المرحلة الأخيرة مرحلة الإلقاء و التخلي. بعد تلك المراحل تأتي مرحلة العودة إلى العلاقة و التي تسمى الهوفرنج.

لذلك إن كنت في بداية العلاقة مع الشخصية النرجسية بحيث لا زالت مدتها أقل من سنة. هنا سوف يفتقدك النرجسي بشكل سريع لأنه بكل بساطة يحاول تدمير حدودك الشخصية و ثقتك بنفسك. لذلك تجده يعيد دورة العلاقة السامة معك مراراً و تكراراً و بنفس الوقت يعود من البداية و يعطيك الحب. العودة تكون سريعة في العلاقات الجديدة لأنه لم يضمن وجودهم و تعلقهم به.

بينما إذا كانت مدة العلاقة طويلة هنا النرجسي من الممكن أن لا يفتقدك بتلك السرعة. و من الممكن أن لا يقوم بالعودة إليك لأنه قد إكتفى من إهتمامك و من التزويد النرجسي الخاص بك. علاوة على ذلك أنت لم تعد الشخص الذي كنت عليه من قبل, ذلك الشخص القوي الممتلئ بالحيوية و النشاط.

4- قطع التواصل نهائياً

من أكثر الأشياء التي تجعل النرجسي يفتقدك هي قطع التواصل معه نهائياً. في حال قمت بالخروج من العلاقة السامة بإرادتك أو في حال قام النرجسي بالتخلي عنك. فهو يتوقع عودتك في أقرب وقت مثلما كنت تعود إليه في الماضي و مثلما قام بتدريبك على العودة من خلال تلاعبه بك.

لكن عندما تقوم بقطع تواصلك معه نهائياً و تحاول التعافي من العلاقة السامة, عندها سوف يشعر النرجسي بأن شيئاً خاطئاً يحدث غير المخطط له. بحيث سوف يلاحظ عدم عودتك للتواصل و التوسل إليه لكي يعود إلى العلاقة. و هذا الشيء يعتبر خسارة كبيرة له بحيث سوف يخسر أحد الأشخاص الذين قام بتدريبهم جيداً على طاعته و يخسر مصدراً للتزويد النرجسي.

سوف يفتقدك النرجسي في هذه الحالة و يحاول العودة إلى العلاقة. لذلك إحذر من العودة إلى هذه الشخصية بعد إتخاذك قرار الخروج من العلاقة السامة, لأنك بالتأكيد سوف تندم على ذلك.

5- إستعادة قوتك من جديد

من الأسباب التي تجعل النرجسي يتخلى عنك هي أنك لم تعد ملفتاً للنظر و لم تعد ذي قيمة بالنسبة إليه. و يعود ذلك لأنه قام بإستنزافك من جميع النواحي, لقد جعلك شخصاً ضعيفاً شاحب الوجه غير قادر على الإستمرار في الحياة بشكل طبيعي. و بالتأكيد هذا الشيء لا يناسب النرجسي الذي يستغل الآخرين للحصول على مصالحه الشخصية أو للإستفادة من منظرهم الإجتماعي.

لذلك عندما تخرج من العلاقة السامة و تبدأ بالتعافي و الإهتمام بنفسك من جديد. سوف يلاحظ النرجسي ذلك بالتأكيد, سوف يلاحظ شكل وجهك و جسدك سوف يلاحظ إنجازاتك و تطورك في أعمالك الخاصة. كل ذلك سوف يلفت أنظار النرجسي إليك من جديد و يفتقدك و يتذكر التزويد النرجسي الخاص بك كم كان رائعاً. بل قد أصبحت الآن شخصاً ذو قيمة و مكانة عالية بالنسبة له و هذا الشيء بالتأكيد ما يبحث عنه النرجسي. لأن ذلك يعطيه الشعور بالأهمية و الإستحقاق الخارجي, علاوة على ذلك إذا قام بتحطيمك من جديد سوف يشعر بنشوة الإنتصار الكبيرة.

هنا نصيحتي لك عزيزي القارئ أن تقوم بإستعادة قوتك و شغفك بالحياة, و قم بتطوير نفسك و تحسين صحتك النفسية و الجسدية. لأن كل ذلك يعد إنتصاراً كبيراً بالنسبة لك. و الأهم من ذلك كله إياك و السماح للنرجسي بالعودة إليك لأنك سوف تخسر الكثير و أهم شيء سوف تخسره هو نفسك.

الملخص

دورة العلاقة مع الشخصية النرجسية في أغلب الأحيان تكون لا نهائية. لذلك النرجسي سوف يفتقدك بالتأكيد في يومٍ من الأيام. لكن السؤال المهم هل ستبقى منتظراً لهذه الشخصية السيئة على أمل أن تعود؟. ام أنك ستقوم بالعمل و الإجتهاد في تطوير نفسك و التخلص من المشاكل النفسية التي جعلتك تستمر في العلاقة السامة مع النرجسي؟.

يبقى الخيار خيارك لكن نصيحتي لك حاول العمل على نفسك ورفع ثقتك بذاتك. و بعد ذلك سوف تعلم بأنك تستحق شخصاً يحترمك و يقدرك و ليس شخصاً يتلاعب بك و يحتقرك. لذلك لا تعطي النرجسي المجال للعودة للعلاقة بعد الخروج منها.

سوف أضع رابط الفيديو الخاص بهذا المقال هنا.

فيديو متى يفتقدك النرجسي

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التصنيفات: كل شيء عن النرجسية

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *