مقدمة عن المرأة النرجسية

العديد من الرجال يقعون في علاقة سامة مع المرأة نرجسية. لكن هؤلاء الرجال لا يستطيعوا ان يخبروا احداً ما الذي يحصل معهم خلال العلاقة السامة. و ذلك خوفاً من سماع كلام جارح من قبل المقربين. على سبيل المثال : انت رجل لذلك لا يمكنك الشكوى او التعبير عن الصعوبات التي تواجهك خلال علاقتك مع شريكتك في الحياة.

أيضاً من الممكن ان تكوني انتي امرأة التي تقرأ هذا المقال لكن تعاملتي مع إمرأة نرجسية. سواء في عملك , صديقة او حماة نرجسية. لذلك السبب يعد هذا الموضوع مهم جدا لكلا الجنسين و خصوصاً الرجل. كي يفهم الأشياء التي يمر بها ويفهم مشاعره بالتأكيد. خلال قرائتك لهذا المقال سأذكر لكم التالي:

  • من هي
  • صفاتها.
  • أمثلة على اساليب التلاعب التي تستخدمها.
  • كيفية التعامل معها.

من هي:

تحمل هذه المرأة الصفات التي يتميز بها جميع النرجسيون على سبيل المثال: شعور مبالغ بالأهمية. الحاجة المستمرة للإعجاب , عدم القدرة على التعاطف مع الاخرين و استغلال الاخرين للحصول على مرادها. بإمكانك مشاهدة الفيديو الخاص بصفات النرجسية خلال الرابط التالي هنا. او من خلال قرائتك للمقال الخاص بإضطراب الشخصية النرجسية من هنا.

تعتبر المرأة المرأة النرجسية خطيرة جدا مثلها مثل الرجل النرجسي. وذلك بسبب أن بإستطاعتها تدمير عائلة كاملة مع وجود أطفال بين الزوج و الزوجة إذا كانت حماة نرجسية. علاوة على ذلك بإمكانها أن تجعل رجل بكل قوته خاضع لها لتلبية جميع رغباتها. و إلا سيعاقب عقاب سيء من عن طريق أحد اساليب التلاعب الخاصة بالنرجسيين. على سبيل المثال : الصمت العقابي الذي يعد من أشهر الاساليب التي يستخدمها النرجسي .

المرأة النرجسية
المرأة النرجسية

صفات المرأة النرجسية

بالنسبة الى صفاتها فهي لا تختلف عن صفات أي شخصية نرجسية. و لقد قمت بذكر جميع صفات الشخصية النرجسية من خلال المقال داخل الموقع . إضغط هنا لمعرفة صفات الشخصية النرجسية.

أمثلة على أساليب التلاعب التي تمارسها المرأة النرجسية

1- على سبيل المثال: تحاول المرأة السامة خلال علاقتها العاطفية مع الرجل. بمقارنته بشكل كبير مع اشخاص معينة لذلك يشعر الرجل بأنه غير كافي و هذه المرأة تستحق أفضل منه. و نتيجة لذلك يحاول كسب رضاها بشتى الطرق عن طريق الخضوع لها و تلبية رغباتها دون كلل او ملل.

2- كثرة انتقاد المرأة النرجسية للرجل. تنتقد شكله , طوله , وزنه علاوة على ذلك قد تنتقده برجولته و هذا الشيء يعد من أسوأ الانتقادات التي من الممكن ان يسمعها الرجل. الهدف من كثرة الانتقاد هو تقليل ثقة الضحية بنفسه و نتيجة لذلك يصبح الشخص يريد اثبات عكس ذلك النقد. و أيضاً هذا يزيد من محاولة الشخص الواقع تحت سيطرة المرأة النرجسية الحصول على المديح من الشخص المسيء. ذلك لرفع الثقة بالنفس مرة أخرى و هذا ما يجعل الضحية تبقى تحت السيطرة.

*ملاحظة: الامثلة المذكورة لا تدل فقط على الرجال , أيضاً من الممكن ان تكون الضحية إمرأة. ذلك لأن المرأة السامة ممكن ان تكون أم , أخت , خالة , مديرة إلخ…..

3- تتلاعب من خلال الصمت العقابي. الذي يعد تأثيره مدمر بالنسبة الى الكثير من الأشخاص خصوصاً الرجل. على سبيل المثال: تقوم المرأة بعقاب زوجها بالصمت العقابي .فعندما يقوم الرجل بالشكوى من هذا الأسلوب يقول له المجتمع : انهن نساء و مزاجهن متقلب لا عليك. او قد يقول له أحد الأشخاص انها من الممكن تمر في الفترة الصعبة من الشهر لدى النساء ( فترة الحيض ). كل هذه الأفكار و المعتقدات الخاطئة التي تربى عليها الفرد تجعله ضحية مميزة لهذه المرأة.

*الجميع يمر بأوقات صعبة خلال حياته لكن ليس علينا تحمل تقلبات مزاجهم أو معاملتهم السيئة لنا فهذا غير مقبول.

قس ذلك على نفسك فهل تقوم بمعاملة أحدهم بأسلوب سيء لأنك تمر بظروف سيئة؟. أم تقوم بالإنعزال و تحاول تهدئة نفسك لكي لا تؤذي أحد.

هناك الكثير من الأمثلة على أساليب المرأة النرجسية بالتلاعب بالأشخاص. لذلك سأضع لكم فيديو توضيحي أشرح لكم بشكل أكبر عن هذا الموضوع.

المرأة النرجسية

كيف تتعامل معها

بالنسبة للكثير من الناس يواجهون صعوبة كبيرة بالتعامل مع النرجسيين سواء رجل أو إمرأة. لذلك لكي تعرف كيف تتعامل مع المرأة النرجسية أو غيرها من الشخصيات السامة يجب عليك التركيز على التالي:

  • وضع حدود شخصية بحيث لا أحد يتعداها.
  • رفع الثقة بالنفس و تقدير الذات لكي لا تستغل المرأة إحدى نقاط ضعفك التي لا تعترف بها.
  • رفض الأشياء التي لا تريد أن تفعلها. على سبيل المثال : رفض طلبها لتوصيل شيء معين لمكان معين.
  • إتخاذ موقف صارم عندما تقوم بالتقليل من شأنك او بالخطأ في حقك.
  • عدم تلبية جميع طلباتها عندما تعاقبك.

هناك العديد من النقاط التي يجب عليك معرفتها للتعامل مع النرجسيين لذلك سأضع لكم فيديو عن كيفية التعامل مع النرجسي.

كيف أتعامل مع النرجسي

في الختام أود أن أؤكد عليكم جميعاً سواء أكنت رجل أم إمرأة بأن تعرفوا قيمتكم. لأن قيمتكم عالية لذلك لا تجعلوا أي شخص في هذه الدنيا يستغلكم لمصالحه الشخصية.

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *