6 أسباب تجعل الشخصية الإنطوائية جذابة. نعم هذا صحيح بالرغم من أن فكرة أغلب الناس عن هذه الشخصية بأنها خجولة و ضعيفة. و لكن هذه الكلام ليس صحيح بشكل كبير لأنه قد يتصف بعض الإنطوائيين بالخجل لكن هذه الصفة ليست عامة على الجميع كما تصورها أفلام هوليوود. علاوة على ذلك قد يصورون للمشاهد بأن الشخصية الإنطوائية شخصية ضعيفة و غريبة الأطوار.

و للتوضيح الإنطوائية تعتبر من الشخصيات الغامضة التي يشعر أغلب الناس بالإنجذاب لها لعدة أسباب. و لهذه سأقوم بذكر 6 أسباب تجعل هذه الشخصية جذابة.

الأسباب التي تجعل الشخصية الإنطوائية جذابة

1- الغموض

الإنطوائيون لديهم هالة غامضة بشكل كبير . لذلك يريد الناس معرفة المزيد عنهم إلا أنهم يفشلوا في ذلك , لأن الإنطوائي شخص متحفظ و لا يشارك ما بداخله مع أي شخص كان. و هذا ما يجعل هذه الشخصية رائعة و مخيفة بنفس الوقت. لذلك لا تتعجب من إساءة فهم الناس لهذه الشخصية.

إذا لاحظتم في أغلب الأفلام المثيرة و الغامضة نجد أن البطل متحفظ جداً. و يمكن أن نقول عنه إنطوائي و هذا ما يجعله مخيف و غامض بالنسبة للآخرين بالإضافة الى المشاهدين. على سبيل المثال: جيمس بوند في أفلامه فهو شخصية غامضة و إنطوائية لا تتحدث مع الجميع. كذلك الأمر في مسلسل peaky blinders لاحظ أن البطل في هذا المسلسل (تومس شيلبي) يحب العزلة أيضا يعتبر شخصية غامضة. نستطيع أن نقول عنه إنطوائي.

الشخصية الإنطوائية
الإنطوائية
2- يشعر من حول هذه الشخصية بالراحة ( غير مزعج )

في عالم يسوده الضجيج و الإزعاج نلاحظ أن الشخصية الإنطوائية شخصية جداً هادئة. نتيجةً لذلك نلاحظ أن من حول هذه الشخصية من أشخاص لا يشعرون بالإنزعاج منها .كذلك الهدوء يجعلها مميزة بشكل أكبر عن البقية التي تريد لفت الإنتباه من خلال العديد من الأفعال. على سبيل المثال : إذا كان لديك جار إنطوائي فلن تشعر بالإنزعاج منه . فلن تجده في أحد الأيام يرفع صوت الموسيقى أو يجتمع بأصدقائه أمام المنزل.

من ناحية أخرى هدوء هذه الشخصية و شعورك بالراحة إتجاهها يجعلك تريد التعرف عليها بشكل أكبر. مما يزيد من غموض الشخصية الإنطوائية كما ذكرت في النقطة الأولى.

3- مستمع جيد

من الجميل في هذا العالم الذي يريد فيه الجميع التكلم عن نفسه و لا يريد الإصغاء. أن تجد شخص يستمع إليك بشكل جيد و لا يقاطعك فهذا نادر الحدوث في هذه العالم. لذلك فإن الشخصية الإنطوائية تتميز بحسن الإصغاء للشخص المقابل . فهذه الشخصية تسمع لتفهم و ليس لكي تجاوب من دون أن تفهم.

هذا الشيء يجعلها شخصية مميزة و جذابة و أيضاً لا تنسى من قبل الأشخاص الذين تعاملوا معها.

شرح الإنطوائية
4- شدة الإنتباه و الملاحظة

هل لاحظت على نفسك في غالب الأيام بأنك تنتبه بشكل كبير لما يدور حولك؟. نعم فالشخصية الإنطوائية شخصية شديدة الإنتباه و الملاحظة . هذا يعني أنها قد تنتبه الى أدق التفاصيل بيبنما الآخرون لا يعيرون ذلك إنتباهاً.

أيضاً الشخصية الإنطوائية تحافظ على مقتنياتها بشكل جيد . و تنتبه لمقتنيات الأشخاص الذين يكونوا معها لذلك نادراً ما تجدها تضيع شيئاً . كذلك إذا أحد الأشخاص الذين كانوا حولها أضاع شيئاً ما فهناك إحتمال كبير أن الإنطوائي سيجده أول شخص أو يعرف أين وضعه صاحبه.

5- إمتلاكهم علاقات قليلة لكن قوية

من المتعارف أن الشخصية الإنطوائية لا تمتلك الأصدقاء. إلا أن هذه المعلومة ليست دقيقة بالشكل الكافي لأن الإنطوائي لديه عدد قليل من الأصدقاء لكن علاقتهم تكون قوية جداً. هذا الشيء يجعلهم جذابون بحيث ليس أي شخص يستطيع كسب ثقة الشخصية الإنطوائية . لذلك هذه الميزة تجعل من يتحدث مع الإنطوائي أو يدخل معه بعلاقة يشعر بأنه مميز . و ذلك بسبب إختيار الإنطوائي التحدث معه بشكل عميق.

6- الإجتهاد و الذكاء

الشخصية الإنطوائية بشكل عام تعشق العزلة و لا تحب الإختلاط بالكثير من الناس لأن ذلك يسحب منها طاقتها. لذلك في الأوقات التي يكون فيها وحيداً غالباً ما تجده يقرأ أو يفعل شيء يحسن من قدراته و يطورها . على سبيل المثال : تعلم شيء جديد كالرسم أو التصوير إلخ..

هذا الشيء يجعل الناس تستمع عندما يتحدثون مع الشخصية الإنطوائية. لأن الناس بشكل عام تحب أن تتحدث مع الأذكياء أكثر من الأشخاص العاديين. و ذلك لأن الشخص الذي دائما ما يضيف المعلومات الجديدة لذلك لا يضيع الوقت من دون فائدة.

حسب الدراسات وجدت أن الشخصية الإنطوائية تهتم بالقارءة بشكل أكبر بكثير من الشخصيات المنفتحة . مما يزيد نسبة الذكاء لديها لكن هذا الشيء لا ينطبق على جميع الإنطوائيين .لأن هناك البعض الذين يضيعون وقتهم بالنوم أو على الهاتف.

الملخص

إن الشخصية الإنطوائية شخصية مميزة جداً لذلك يجب على الإنطوائي معرفة نفسه بشكل كبير. و إستغلال هذه الميزات لكي يصبح شخص أفضل . كما أشجع على إستغلال عزلتهم بالتطوير من أنفسهم و بدء مشاريعهم الخاصة.

جاذبية الإنطوائي

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التصنيفات: أنواع الشخصيات

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *