الإنتقام يعتبر من أكثر الأفكار الشريرة التي تخطر على بال الأشخاص الذين تعرضوا للخيانة أو للطعن بالظهر من أقرب الناس إليهم. علاوة على ذلك قد تكون مررت بعلاقة عاطفية طويلة.و بعد كل هذا الوقت الشخص الذي كنت مغرماً به و تحبه تخلى عنك لأسباب مجهولة أو لدخول شخص آخر لحياته.

لذلك أول ما يخطر ببالك بعد الحزن و الغضب الشديد هي فكرة الإنتقام من هذا الشخص و جعله يندم على أفعاله. بالإضافة الى ذلك جعله يندم من إضاعة وقتك من دون فائدة و إضاعة الفرص التي كانت متوفرة أمامك للإرتباط أو العيش براحة بال.

أولاً سوف أتحدث خلال هذا المقال عن الأشياء التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار قبل القيام بأي خطوة لجعل الشخص الذي جرحك يندم على ذلك.

أشياء يجب عليك معرفتها قبل الإنتقام

  • هذا الشيء يتطلب منك تفكير كبير و جهد عالي بالتالي إستهلاك طاقة. بينما يمكنك إستخدام هذه الطاقة لتطوير نفسك.
  • قد تكون تتعامل مع شخصية سامة على سبيل المثال : الشخصية النرجسية. بعبارة أخرى قد تندم على ذلك لأنها شخصية ماهرة بالتلاعب.
  • من الممكن أن تفقد السيطرة على نفسك و تقوم بالسب و شتم هذا الشخص. بالتالي سوف يتحول الخطأ عليك و تضطر الى الإعتذار.
  • و بالتأكيد سوف تظهر لهذا الشخص كم أنت شخص ضعيف و لا يستطيع العيش من دونه.
  • قد يعود إليك الشخص الذي تريد الإنتقام منه و ذلك بسبب الشفقة فقط و ليس الحب.

يجب عليك أخذ جميع ما سبق بعين الإعتبار و محاولة التحكم بعواطفك و إستخدام تفكيرك و عقلك بشكل أكبر. نعم هذا الشيء ليس بالسهل بتاتاً لكن لن تندم على ذلك ما دمت حي تُرزق.

الإنتقام من شخص جرحك
الإنتقام

الأشياء التي يجب عليك فعلها

1- قطع التواصل نهائياً

يعد قطع التواصل مع الشخص الذي جرحك من أهم الأشياء التي يجب عليك فعلها. و ذلك لأن هذا الشيء يعطيك الوقت الكافي للتفكير بمنطقية أكثر , علاوة على ذلك سوف تجعل من جرحك و خانك يدور في حيرة من أمره. و يستغرب منردة فعلك.

فإن كان هذا الشخص نرجسياً. بعبارة أخرى شخصية سامة. فهو ينتظر منك ردة فعل على أفعاله لكي يحصل من خلالك على التزويد النرجسي الذي يشعره بأهميته. لكن عندما تقطع التواصل معه نهائياً فأنت هنا حافظت على ماء وجهك بالإضافة الى ذلك لم تعطه الشيء الذي ينتظره منك.

2- القيام بطرح الأسئلة على نفسك

يجب عليك طرح الأسئلة التالية على نفسك لكي تعرف ما الخطأ الذي حصل خلال العلاقة , من اجل العمل عليها.

أولاً: ما هو السبب الذي جعلك تتعامل مع هذا الشخص السيء؟.

ثانياً: هل توجد أشياء بشخصيتك جعلتك شخص من السهل التلاعب به و التخلي عنه؟. على سبيل المثال: عدم الثقة بالنفس , ضعف تقدير الذات , محاولة إرضاء الآخرين على حساب نفسك, إلخ….

ثالثاً: هل كنت على علم بأن هذا الشخص غير مناسب و من الممكن في يوم من الأيام أن يجرحك؟. لكن رغم معرفتك بكل هذا أنت أستمريت معه بالعلاقة؟.

رابعاً : هل تعتقد أن الإنتقام سوف يعوضك عن الأشياء التي خسرتها؟. على سبيل المثال: الوقت, الطاقة , الإهتمام. أم هو مجرد قرار تريد أن تتخذه فقط للحصول على السعادة لإيذاء شخص جرحك. و من ثم تعود لحياتك الطبيعية و تندم على قرار الإنتقام.

هنا أنا لا أريد منك أن تفكر بأنني أزرع بك الخوف أو التردد لا بل أريدك أن تفهم عدة أمور. منها أنك بإستطاعتك إستخدام الطاقة و التفكير بأشياء تعود عليك بالأفضل. و ذلك بالتأكيد أفضل بكثير من الإنتقام.

3- العمل على تطوير ذاتك و التخلص من نقاط الضعف

نعم بعد قيامك بالإجابة على الأسئلة السابقة يجب عليك العمل على نقاط ضعفك. على سبيل المثال: أنت تشعر بعدم الثقة بالنفس فبإمكانك تحسنها عن طريق عدة أمور منها. ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة الى القراءة و تعلم أشياء جديدة و مفيدة و غيرها من الأشياء. بإمكانك مشاهدة فيديو رفع الثقة بالنفس بالضغط هنا .

نعم إستخدم طاقتك للتحسين من نفسك فهذا الشيء يشعر الشخص الذي جرحك . بأنك غير مكترث له بالإضافة الى شعوره بفقدان شيء ثمين و الذي هو أنت .

4- زيادة تواصلك مع الآخرين

بعد تعرضك للخيانة أو الطعن بظهرك من شخص مقرب لك . في هذا الوقت أنت بالتأكيد تشعر بمشاعر سلبية لذلك أنت بحاجة الى الدعم و هذا الدعم تستطيع الحصول عليه . من خلال أصدقائك المقربين و عائلتك. لذلك حاول التواصل معهم بشكل أكبر لأن هذا سيفيدك بعدة أمور منها.

المحافظة على عدم التواصل مع الشخص الذي جرحك. علاوة على ذلك قد يراقبك هذا الشخص و يرى بعينيه أنك محاط بالأصدقاء الأوفياء و العائلة . مما يشعره بأنك غير مكترث لغيابه و تخطيته بشكل سريع مما يثير غضبه. و تثبت لنفسك و لهذا الشخص بأن وجوده و عدم وجوده لا يؤثر بك.

5- أخذ وقتك بالتعافي من هذا الأمر

نعم يجب عليك أخذ الوقت الكافي للتعافي من العلاقة السامة . و عدم التسرع في دخول علاقة جديدة وذلك لأنه من الممكن أن تدخل بعلاقة سامة أخرى. فأنصحك بتطوير نفسك و تعلم وضع حدود شخصية لنفسك. بالإضافة الى ذلك رفع الثقة بالنفس و تقدير الذات.

كيف سيؤدي كل ما ذكر الى الإنتقام من الشخص الذي جرحك؟

بالتأكيد قد سألت نفسك هذا السؤال و هو كيف سيفيد ذلك بالإنتقام من الشخص الذي جرحك؟. قبل كل شيء أريد منك أن تسأل نفسك سؤال و هو ما الأشياء التي سوف تستفيد منها عندما تقوم بالأشياء التي ذكرتها بهذا المقال؟. بعد إجابتك على هذا السؤال سأخبرك حالياً كيف يؤثر ذلك بالشخص الذي جرحك من خلال عدة نقاط.

قد أوضحت لذلك الشخص بأنك قوي و لا تكترث للأشخاص الذين خانوا الثقة. بالإضافة الى ذلك بينت له أنه لا يستحق إشغال عقلك و تفكيرك به لأن ذلك سيعطيه أهمية كبيرة. أثبت له أنه مهما حاول العودة إليك فأنت مصمم على قرارك و هو عدم إعادة الشخص الخائن و السام الى حياتك من جديد.

سيشعر ذلك الشخص بالصدمة من برودة أعصابك . سيندم لأنك أصبحت إنسان أفضل و تتكلم مع أشخاص أفضل منه . و الأهم من هذا كله أنت لاحظت الفرق الكبير عندما تعاملت مع أشخاص أفضل منه.

أيضاً هناك المزيد من الإيجابيات التي سوف تلاحظها عند إستخدامك للأسلوب الذي نصحتك به للإنتقام من الشخص الذي جرحك. و أريد منك أن تكتب تلك الإيجابيات على ورقة عندما تتعافى بشكل كبير و نشرها بالتعليقات داخل هذا المقال.

كيف انتقم من شخص جرحني

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التصنيفات: العلاقات

1 تعليق

𝒛𝒂𝒊𝒏𝒂𝒃 · يونيو 6, 2023 في 1:59 م

No comment ✨🙂

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *