ما هي أسرار الرجل الشرقي الذي عادةً ما يساء فهمه من قبل الآخرين خصوصاً النساء؟. يوجد الكثير من الاسرار التي يخفيها الرجل بشكل عام عن الآخرين. و تكون هذه الاسرار موجودة عند الرجل الشرقي بشكل أكبر من الرجل الغربي. ذلك بسبب الصورة النمطية التي وضعها المجتمع العربي للرجل. بالإضافة إلى ذلك التربية التي تعرض لها الرجل الشرقي في طفولته. التي قد تحتوي على الكثير من المفاهيم الخاطئة التي قد تم ذكر بعضها في كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي. لقراءة ملخص هذا الكتب إضغط هنا.

من الأمثلة على تلك المفاهيم الخاطئة هي أن الرجل لا يعبر عن مشاعره. و غيرها من المفاهيم التي سوف أذكرها داخل هذا المقال. لذلك سوف أقوم بذكر 6 اسرار يخفيها الرجل الشرقي عن الجميع خصوصاً المرأة.

أسرار الرجل الشرقي
الرجل الشرقي

6 أسرار يخفيها الرجل الشرقي

1- الرجل الشرقي يجد صعوية في التعبير عن مشاعره

يعاني الكثير من الرجال في المجتمع العربي من هذه المشكلة. و هي صعوبة التعبير عن المشاعر التي يشعرون بها و خصوصاً مشاعر الإشتياق و الحب و الحزن. ذلك يعود لطبيعة التربية التي تلقوها عندما كانوا أطفالاً, بحيث عندما كان الرجل طفلاً صغيراً و حين يبدأ بالتعبير عن حبه لأمه أمام الناس و الأقارب. قفد تسمع الكثير من هؤلاء الأقارب يضحكون عليه و يطلقون النكات عليه. على سبيل المثال قد يطلقوا عليه لقب حبيب الماما أو دلوع الماما , مما يجعل هذا الطفل يخفي تلك المشاعر عن الجميع و لا يظهرها.

علاوة على ذلك قد تجد الكثير من الشباب عندما يعبرون عن إشتياقهم لبعضهم البعض. يقولون (إشتقنالك يا كل* أو أي شتيمة أخرى). ذلك بسبب عدم شعورهم بالأمان و الراحة عندما يعبرون عن مشاعرهم بالطريقة السوية و الصحيحة. تم ذكر هذا المثال في كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي.

لذلك يعتبر التعبير عن المشاعر الحقيقية بالنسبة إلى الرجل الشرقي صعباً للغاية. و ذلك لكي لا يتعرض إلى سوء فهم من قبل الآخرين. و لهذا تعتبر هذه النقطة من أسرار الرجل الشرقي.

2- البكاء

في حين أن الكثير من الرجال يرفضون هذه الفكرة ولا يتقبلونها. إلا أن هناك فئة كبيرة من الرجال تتمنى أن تستطيع التعبير عن حزنها عن طريق البكاء من دون الحكم عليهم بشكل خاطئ. لأن دائماً كان البكاء يُنسب إلى المرأة و إذا قام الرجل بالبكاء فذلك الرجل يعتبر ضعيفاً.

و مع الأسف الشديد هذا الشيء يزيد من الحمل و الضغط الواقع على الرجل. بحيث يقوم باللجوء إلى وسائل أخرى لتفريغ مشاعره السلبية و الحزينة. و إن لم يقم بتفريغ تلك المشاعر السيئة قد يصبح مثل البالون الذي من الممكن أن ينفجر في أي لحظة نتيجةً لهذا الكبت.

لذلك في كثير من الأحيان يلجأ الرجل إلى البكاء وحيداً و بعيداً عن الأنظار و ذلك لكي لا يساء فهمه. فيذهب إلى غرفته و يبكي قبل النوم أو يخرج في سيارته و يبكي أثناء قيادته للسيارة. يعتبر هذا السر من أسرار الرجل التي لا يرغب بأن يعرفها أحد عنه.

عندما لا يقوم الرجل بالإفصاح عن مشاعره الحقيقية و عدم البكاء عند الحاجة لذلك. قد يصبح رجلاً خطيراً يريد تفريغ تلك المشاعر السلبية في أي موقف أو أي شخص كان. لذلك قد يلجأ إلى القيادة المتهورة و السريعة أو يلجأ إلى شرب الكحول. و من الممكن أن يدخل في شجارات مع الآخرين نتيجة ذلك الكبت ولا تستبعد من إصابته بأحد الإضطرابات الشخصية. مثل إضطراب الشخصية المعادية للمجتمع الذي يكون نتيجةً للتربية الخاطئة و القاسية و البيئة المحيطة.

3- لديه القدرة على تخطي الحزن و التعلق بشكل أسرع من المرأة

نعم لدى الرجل القدرة على تخطي الظروف الصعبة بشكل أسرع من المرأة خصوصاً في المجتمع العربي. ذلك يعود لعدة أسباب منها أن الرجل يقوم بالتعامل مع بيئات كثيرة و يقع في الصعوبات بشكل كبير. و ذلك يؤدي إلى حصوله على خبرات كبيرة في التعامل مع الظروف الصعبة.

عكس المرأة التي تعيش في المجتمع العربي و التي تتعامل مع بيئات محدودة. تقتصر فقط على بيئة المنزل و الدراسة أو العمل. علاوة على ذلك إن كانت المرأة تتعامل بشكل كبير مع بيئات مختلفة فلن تصل إلى الخبرة التي يمتلكها الرجل في ذلك. و هذا الشيء يعتبر من أسرار القوة التي توجد عند الرجل وهي إمتلاكه لخبرات أكبر بكثير من المرأة.

أما بالنسبة للنقطة الثانية التي تلعب دوراً كبيراً في أن الرجل يتخطى التعلق بشكل أسرع. فهي طبيعة الرجل و طبيعة إستجابة الهرمونات التي يمتلكها. بحيث إستجابة الهرمونات عند الرجل تختلف من إستجابتها عند المرأة و هذا الشيء يجعل الأمر سهلا بالنسبة له.

بينما المرأة نجدها تعاني عند إنهاء علاقة عاطفية و ذلك بسبب العواطف و إستجابة الهرمونات الكبيرة. التي تجعلها تتراجع عن فكرة الخروج من العلاقة السامة. أو المرور في فترة طويلة الأمد من الحزن الشديد بعد الخروج من علاقة أو المرور بظروف نفسية صعبة. تم ذكر هذه التفاصيل في فيديو لماذا المرأة تتعلق أكثر من الرجل داخل اليوتيوب.

4- الرجل يحب المديح و الغزل

يعتبر حب المديح و الغزل من أسرار الرجل التي لا يحب أن يطلبها من الآخرين. هذا الكلام ينطبق على الرجل الطبيعي و ليس على الرجل النرجسي الذي يسعى دائماً إلى الحصول على الإعجاب. فإذا أردتي أن تكسبي حب الرجل فبإمكانك أن تقومي بمدحه و التغزل به.

علاوة على ذلك تم ذكر هذه النقطة في كتاب (الرجال من المريخ و النساء من الزهرة). بحيث أن الرجل يحب أن يشعر بأنه مهم في حياة المرأة و أنه يقوم بالمهام الصبعة بدلاً منها.

لكن مع الأسف الشديد إن الصورة النمطية التي وضعها المجتمع للرجل الشرقي. تجعله هو الشخص الذي عليه دائماً أن يبدي إعجابه و حبه و غزله للمرأة. و ليس على المرأة أن تقوم بذلك له لأنه رجل و الرجل القوي لا يطلب الكلام الطيب و الجميل من الآخرين. بل من الممكن ان يرفض ذلك لإثبات أنه رجلاً بمعنى الكلمة.

5- التفكير بالجنس بشكل كبير

سواءً كان رجلاً شرقياً أم غربياً فإن هذا السر يعتبر من أسرار الرجل بشكل عام. ذلك لأن هذا الشيء يعتبر طبيعي بالنسبة إلى طبيعة الرجل و الفطرة التي خلق عليها. فإنه يحتاج العلاقة الحميمة بشكل ضروري في حياته و إن لم يحصل عليها فسوف يفكر بها في أغلب وقت فراغه.

لكن لا تخافي من هذا الشيء لأن الرجل الطبيعي يستطيع ضبط إحتياجاته بشكل جيد. أما بالنسبة للرجل الذي لا يستطيع ضبط إحتياجاته من الممكن أنه يعاني من بعض العقد النفسية. أو يصبح متعدداً للعلاقات بحيث يبحث عن أي علاقة تلبي له هذه الإحتياجات.

بالإضافة إلى ذلك فإن الرجل لن يضيع أي فرصة تتوفر له فيها ممارسة العلاقة مع الطرف الآخر. إلا الرجل الذي يكون عنده مبدأ و يخاف من الخوض في العلاقات المحرمة. لذلك نجد أن هذه النقطة متوفرة عند الرجل الغربي بشكل أكبر بينما الرجل الشرقي لا يفوت أي فرصة للمارسة العلاقة مع زوجته أي بالحلال.

*يوجد الكثير من العلاقات المحرمة في العالم لكن لا أريد التركيز على هذا الشيء. لأن هدف هذه المدونة هدف راقي و يحض على العلاقات الصحية و الصحيحة.

6- الرجل الشرقي يحتاج إلى المساعدة

كثيراً منا يعتقد أن الرجل الشرقي يفضل أن يعمل وحده لتلبية إحتياجاته و إحتياجات عائلته. أو يعتقد البعض أن الرجل يستطيع الخروج من الحالة النفسية الصعبة لوحده من دون أي مساعدة و دعم.

إلا أن الرجل يحتاج إلى مساعدة الآخرين عندما يقع في مواقف صعبة في حياته. لكنه لا يظهر ذلك للآخرين خصوصاً المرأة و ذلك بسبب التربية التي تعرض لها في صغره و بسبب نظرة المجتمع للرجل. قد تلاحظوا أن الرجل عندما تقوم المرأة بمساعدته معنوياً او حتى مادياً. يرفض ذلك أو يقول للمرأة بأن لا تذكر مساعدتها له أمام الجميع لكي لا يتعرض للإحراج.

علماً بأن الرجل يرى تلك المساعدة بأنها شيئاً كبيراً بالنسبة له و لن ينساها طول حياته. لذلك الرجل الشرقي يحتاج إلى المساعدة من الآخرين لكنه لا يطلب ذلك خوفاً من إساءة فهمه. لذلك تعتبر هذه النقطة من أسرار الرجل الشرقي.

في نهاية هذا المقال سأضع لكم فيديو توضيحي لهذا المقال و ذلك سوف يساعدكم على فهم النقاط بشكل أكبر.

فيديو أسرار الرجل الشرقي

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التصنيفات: العلاقات

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *