متى يشتاق لك النرجسي بعد الإنفصال؟. يعتقد البعض بأن الشخصية النرجسية سوف تشتاق لهم بعد الإنفصال و الفراق بمدة زمنية قصيرة. و يعتقدون أيضاً أن النرجسي سوف يشعر بالحنين لهم مثلما يشعرون هم بعد الفراق. لكن مع الأسف الشديد هذا لن يحدث كما يعتقد البعض, لأن طريقة تفكير النرجسي تختلف عن طريقة تفكير الشخص الطبيعي.

علاوة على ذلك إن الشخصية النرجسية عندما تشتاق لشخص ما. فإن ذلك يكون لأسباب تختلف عن أسباب إشتياق الشخص الطبيعي لشخص ما. و على الرغم من عودة النرجسي للعلاقة مراراً و تكراراً و قوله الأكاذيب لك عن سبب عودته. مثل: قد إشتقت لك و أشعر بأنني إتخذت القرار الخاطئ, لهذا السبب قد عدت. أو أنا أعود إلى هذه العلاقة لأنني أحبك و سبب إبتعادي عنك هو عدم تحكمي بمشاعري إتجاهك.

إلا أن النرجسي بالتأكيد لا يقول السبب الحقيقي الذي جعله يشتاق لك. و ذلك لأنك لو عرفت السبب الحقيقي الذي دفع النرجسي إلى العودة إليك. فلن تقبل عودته و لن تسامحه على أفعاله. لذلك في هذا المقال سوف أذكر لكم الحالات التي تجعل النرجسي يشعر بالإشتياق لكم, و عن السبب الحقيقي لعودته بعد الإنفصال.

أسباب الإشتياق الطبيعية

الآن سوف أقوم بذكر الأسباب الطبيعية التي تجعلنا نشتاق إلى شخص ما. لأن ذلك سوف يساعدنا في مقارنة الأسباب الطبيعية للإشتياق, بأسباب الإشتياق الخاصة بالشخصية النرجسية.

1- أنت تهتم لأمر هذا الشخص و تمتلك مشاعر إتجاهه

قد لا تكون العلاقة التي تجمعك مع شخص ما علاقة حب. و على الرغم من ذلك تشعر بالإشتياق له عندما تبتعد عنه أو تفرقكم الظروف و المسافات. على سبيل المثال: هناك شخص ما يشتاق لأفراد عائلته أو يشتاق إلى الموظفين الذين كان يعمل معهم.

أيضاً يشعر الشخص بالإشتياق لشخص ما عندما يمتلك مشاعر حب إتجاهه. على سبيل المثال: شعرت إمرأة بالإشتياق لخطيبها بعد عدة أيام من حدوث مشكلة بينهم. لذلك من الطبيعي أن يشعر الشخص بالإشتياق إلى الأشخاص المهمين في حياته و الذين يمتلك إتجاههم مشاعر حب.

*هل تعتقد أن النرجسي يشتاق لشخص كان معه بعلاقة لهذا السبب؟

متى يشتاق لك النرجسي
مشاعر الإشتياق و الحب

2- تجمعكم ذكريات جميلة

عندما تجلس لوحدك أو مع أصدقاء الطفولة و تتذكر ذكريات الماضي. بالتأكيد سوف تشعر بالحنين إلى بعض الأشخاص و الأماكن. على سبيل المثال: قد تشعر بالإشتياق إلى أصدقائك الذين درست معهم في الثانوية العامة. أو تشعر بالإشتياق إلى الأماكن التي كنت تذهب إليها و أنت صغير مع والدك أو والدتك.

و يطلق على الحنين إلى الماضي مصطلح النوستالجيا. و هي حالة يشعر فيها الشخص بالحزن و الألم نتيجة حنينه إلى وطنه و الذكريات التي تجمعه مع الآخرين في الوطن. لذلك يشعر الشخص بالإشتياق إلى شخص ما بسبب الذكريات الجميلة التي عاشها معه.

هذا الشيء ينطبق أيضاً على العلاقات العاطفية, بحيث يشعر البعض بالحنين و الإشتياق إلى حبيبهم السابق. بسبب الذكريات التي تجمعهم مع بعضهم البعض. هذا السبب أيضاً يجعل الأشخاص الطبيعيون يجدون صعوبة في الخروج من علاقة سامة مع الشخصية النرجسية. لأنهم يتأملون بعودة العلاقة كما كانت من قبل, و لأنهم يمتلكون الكثير من الذكريات الجميلة التي تجمعهم مع الشخص النرجسي في بداية العلاقة.

و مع الأسف الشديد هذا السبب ليس من الأسباب التي تجعل النرجسي يشتاق إليك بعد الإنفصال. على الرغم من إعتقادك لذلك أو على الرغم من أن النرجسي قال لك هذا الكلام. لكن لا فالنرجسي يعود لأسباب أخرى خاصة به لذلك أكمل قراءة المقال للتعرف عليها.

3- تتمنى أن يكون هذا الشخص جزءاً من حياتك مرة أخرى

نعم صحيح إن هذا السبب يجعلنا نشتاق و نفتقد بعض الأشخاص من الذين مروا في حياتنا. بل و نتمنى أن يعودوا جزءاً منها لكي نراهم و نتعامل معهم بشكل يومي. على سبيل المثال: يشعر محمد بالحنين و الإشتياق لطاقم عمله الذي عمل معهم في بداية مسيرته المهنية. و ذلك لأنهم كانوا أصدقاءً حقيقيين بالنسبة له, و نتيجةً لذلك هو يتمنى أن يعودوا جزءاً من حياته.

أيضاً قد تتعامل مع شخص ما و يعجبك هذا الشخص و تريد الدخول معه بعلاقة معينة. لكن الظروف لم تسمح لكم بذلك, و لهذا السبب فقد فرقتكم الحياة عن بعضكم البعض. هذا الشيء يجعلك تشعر بالإشتياق إلى الشخص و تريد أن يكون جزءاً من حياتك مرةً أخرى.

قد يكون هذا السبب من أحد الأسباب التي تجعل النرجسي يشتاق إليك و يفتقدك. لكن بالطبع هو لا يشتاق لك ولا يريدك جزءاً من حياته مرةً أخرى لأنه يحبك. بل يريدك في حياته مرةً أخرى لأسباب أعمق من ذلك بكثير و بالتأكيد لمصالح شخصية.

4- الشعور بالوحدة

قد يكون الشعور بالوحدة من أكثر الأسباب التي تجعلنا نشعر بالحنين إلى الماضي و الإشتياق إلى شخص ما. فلو كانت حياتنا مليئة بالأشخاص المقربين ولا نشعر بالوحدة, لما كنا شعرنا بقوة مشاعر الإشتياق لشخص ما. بالطبع سوف تشتاق له عندما تتذكره, لكن بالتأكيد ليس بقوة إشتياق الشخص الذي يعاني من الوحدة.

هذا السبب أيضاً يعتبر من الأسباب التي قد تجعل النرجسي يشتاق إليك. لكن بالطبع هناك تفاصيل أكثر تجعله يشتاق إليك عندما يشعر بالوحدة. تذكر دائماً عدد المرات التي تركك فيها و أنت ضعيف و بحاجته. بينما كان هو يخونك مع شخص آخر و يحصل على الوقود النرجسي منه.

5- الحزن

عندما نمر بحالة من الحزن فإننا نشعر بالإشتياق لشخص معين. و السبب في ذلك يعود إلى أن هذا الشخص كان داعماً لنا في يوم من الأيام. أو لأنك كنت تشعر بالراحة و الحب إتجاهه و كان من الأشخاص الذين يستمعون لك و يقدمون المساعدة.

لذلك يعتبر الحزن سبباً من أسباب الشعور بالإشتياق لشخص معين. قد يكون هذا السبب أيضاً من الأسباب التي تجعل النرجسي يشتاق لك. لكن بالتأكيد سوف يكون سبب إشتياقه أنانياً بحيث تقوم بإخراجه من حالة الحزن التي يمر بها و بعد ذلك يتخلى عنك.

إلى هنا قد قمت بذكر أهم الأسباب الطبيعية التي تجعلنا نشتاق إلى شخص معين. فإذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن الأسباب التي تجعلنا نفكر بشخص معين بشكل مستمر. إقرأ المقال الخاص بهذا الموضوع من هنا.

متى يشتاق لك النرجسي؟

الآن سوف نبدأ بالجزء المهم من هذا المقال. بحيث سوف أذكر الأسباب التي تجعل الشخصية النرجسية تشتاق لك بعد الإنفصال.

1- الحاجة إلى شيء معين منك

إن الشخصية النرجسية تفتقد شخص معين كان معها بعلاقة في الماضي بسبب حاجة معينة منه. قد تكون هذه الحاجة جنسية أو مادية أو طلب معين أنت الوحيد الذي يستطيع القيام به. على سبيل المثال: يشتاق النرجسي لحبيبته السابقة لأن يمتلك رغبة جنسية عالية في الوقت الحالي. لكن عندما يعود إلى العلاقة و يحصل على ما يريد من حبيبته السابقة يقوم بالتخلي عنها مرةً أخرى.

و كمثال آخر: قامت إمرأة نرجسية بالتواصل مع طليقها لأنه يستطيع مساعدتها من ناحية مادية. أو لأنه يمتلك معارف كثيرة في مجال عملها, مما يمكنها من إنجاز عملها بشكل أفضل و أسرع. لذلك قامت بالتواصل معه و إدخاله في مرحلة قصف الحب من جديد للحصول على ما تريد. و بعد الإنتهاء من حاجتها منه تقوم بإفتعال مشكلة معه و تتخلى عنه مرةً أخرى.

2- الشعور بالوحدة

كما تلاحظون إن الشعور بالوحدة سبباً مشتركاً للشعور بالإشتياق لشخص ما. سواءً كان الشخص طبيعياً أو كان يمتلك شخصية نرجسية. إلا أن ما يجعل النرجسي يشتاق لشخص ما بسبب الوحدة ليس لأنه يحبه و يكن له المشاعر الجيدة. بل لأنه لم يجد البديل الذي يقدم له الإهتمام و الإعجاب. بمعنى آخر لا يوجد شخص بحياته يعطيه التزويد النرجسي.

لذلك في هذه الحالة سوف تلاحظ أن النرجسي يعود إلى العلاقة بعد الإنفصال. علاوة على ذلك قد يقوم بالتمثيل و البكاء لكي يضمن وجودك من جديد. لكن عودته هدفها هو ملئ الفراغ العاطفي الموجود عنده و الحصول على التزويد النرجسي من خلالك.

لذلك عندما يضمن النرجسي وجودك مرة أخرى في حياته سوف تتغير طريقة تعامله معك. بحيث سوف يعاملك بشكل سيء كما كان يعاملك في السابق. بالإضافة إلى ذلك سوف يبدأ في رحلة البحث عن شخص جديد يدخل معه بعلاقة عاطفية خلال علاقته معك. و عندما يجد هذا الشخص سوف يقوم بالتخلي عنك مرة أخرى.

3- لا يريد أن يخسرك

نعم إن الشخصية النرجسية لا تريد أن تخسرك على الرغم من أنها تقوم بالتلاعب بك و التقليل من أهميتك. لذلك بعد فترة وجيزة من الفراق سوف يحاول الشخص النرجسي إعادتك إلى العلاقة. هذا لأنه لا يريد خسارة مصدراً ثميناً للوقود النرجسي و الذي هو أنت.

لذلك يعتقد معظم الأشخاص الذين كانوا بعلاقة مع شخصية نرجسية. بأن النرجسي يشتاق لهم بعد الإنفصال و لهذا السبب يعود إلى العلاقة من جديد. أيضاً قد يقول النرجسي بأنه بالفعل لا يريد خسارة شخص مثلك. لكن معنى هذه العبارة هو أنه لا يريد خسارة مصدراً للتزويد النرجسي. و لا يريد خسارة شخص ما كان يلبي جميع إحتياجاته و يُشعره بالأهمية و بأنه شخص له قيمة.

4- الشعور بأنه ما زال مرغوباً به

عودة النرجسي إلى علاقة قديمة لا تعني أنه يشتاق إلى الشخص الذي كان معه بعلاقة عاطفية. بل تعني في بعض الأحيان أنه يريد الشعور بأنه ما زال مقبولاً بالنسبة إلى الأشخاص الذين تخلى عنهم في الماضي. على الرغم من أنه أساء معاملتهم و قام بتخريب حياتهم.

بالطبع هذا التصرف يعطي النرجسي شعوراً مبالغاً بالأهمية و الغرور. بالإضافة إلى ذلك يستطيع الحصول على التزويد النرجسي من خلال عودته إلى الأشخاص الذين كانوا معه بعلاقة سابقة. و السبب في أنه يريد الشعور بأنه ما زال مرغوباً به. هو أنه يعاني من نقصٍ في شخصيته و ضعفٍ في الثقة بالنفس. لذلك يقوم بهذه التصرفات ليعزز ثقته بنفسه من جديد, لكن على حساب الآخرين.

نصيحة

بعد الإنفصال و الإبتعاد عن الشخصية النرجسية حاول أن تغلق جميع الأبواب بوجهها. بحيث لا تستطيع هذه الشخصية العودة إلى العلاقة مرة أخرى و التلاعب بك. بالإضافة إلى ذلك حاول أن ترفع نسبة الوعي عندك عن هذه الشخصيات. لكي تعلم بالتحديد ما هو الهدف الأساسي من عودتها إلى العلاقة.

بحيث يعتقد البعض أن النرجسي سوف يشتاق لهم بعد الإنفصال و الفراق و يعرف قيمتهم. لكن بالطبع هذه مجرد أوهام لا غير و بعيدة كل البعد عن الحقيقة المُرة التي تجعل النرجسي يعود إلى العلاقة. و الآن سأضع لكم فيديو توضيحي لهذا المقال بحيث تصل لكم المعلومات بشكل أفضل.

و إذا كنت تريد التواصل معنا بشكل مباشر و حجز إستشارة بخصوص علاقتك الحالية أو الحصول على تقييم العلاقة الإلكتروني. فلا تتردد في التواصل معنا و الإستفسار عن الإستشارات الخاصة من خلال الطرق التالية:

متى النرجسي يشتاق لك بعد الفراق

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.