علاقة الحواجب بالنرجسية – إكتشف النرجسي من حواجبه

هل تسائلت بيوم من الأيام عن اذا ما كان بإستطاعتك إكتشاف النرجسي من ملامح وجهه؟. لحسن الحظ قد قام مجموعة من الباحثون بعمل دراسة عن هذا الموضوع. بحيث كانت الدراسة تعتمد على إكتشاف النرجسيين من خلال الحواجب.

كما نعلم جميعنا أن الحاجبين لهم دور كبير في التعبير عن مشاعرنا الداخلية . لذلك قد يكشف شكل و حركات الحاجبين المشاعر و الأفكار الداخلية لدى الأشخاص خصوصاً الشخصيات السامة . على سبيل المثال: الشخصية النرجسية.

علاقة الحواجب بالنرجسية
علاقة الحواجب بالنرجسية
  • أجريت الدراسةفي أغسطس 2018 و فازت بجائزة نوبل لعام 2020. في ما إذا كان بإمكان الشخص التعرف على النرجسي من حواجبه.
  • و وجد الباحثون أن الأشخاص ذو الحاجبين المميزين هم أكثر عرضة لأن يكونوا نرجسيين ، وتم التعرف عليهم من قبل الغرباء على هذا النحو.

نعم صحيح كما يدور في ذهنك حالياً. أن في الوقت الحالي الجميع يهتم بحاجبيه خصوصاً المرأة بعبارة أخرى هذا الشيء يعتبر إهتمام بالنفس. و ايضاً بعض الأشخاص تلاحق الموضة هذا يعني أن الكثيرين قد يقوموا بجعل حاجبيهم مميزين.

لكن يمكن ان يشير الحاجبين الى ما هو أكثر من الموضة. لأنه من الممكن أن يساعدك على تحديد الشخصية النرجسية.

رأي المتطوعين في هذه الدراسة ( علاقة الحواجب بالنرجسية )

قام الباحثين بإستدعاء عدد من المتطوعين لكي يعرفوا اذا ما كان بإمكانهم تحديد النرجسي من خلال حواجبه. ثم قام الباحثين بتوزيع الصور على المتطوعين و طلب منهم ان يحددوا من هو النرجسي بناءً على حاجبيه. مع ذكر لهم ان النرجسي هو شخص مغرور و لديه الشعور بالأهمية و العظمة.

قام الباحثون بعد ذلك بقلب الصور رأساً على عقب. لأن ذلك يسمح للمتطوعين بالنظر الى ملامح الوجه بشكل منفرد و بالتدريج. ثم بعد ذلك قام الباحثون بتغطية الحواجب او محو الحواجب بحيث لا تظهر في الوجه. ثم طلب الباحثون من المتطوعين بتقييم مستويات النرجسية لمعرفة ملامح الوجه التي تؤثر و تظهر بأن الشخص قد يمتلك شخصية نرجسية.

الإنطباع الأول

هل حصل معك بيوم من الأيام أن تعرفت على شخص جديد. لكن الإنطباع الأول لهذا الشخص لم يكن جيداً لكن رغم ذلك أكملت التعارف به. و بعد فترة معينة من الوقت حصل موقف معكما و تبين أن هذا الشخص سيء و يكيد لك من خلف ظهرك.

ما علاقة هذا المثال بالنرجسية؟. أريد منك أن تتذكر الشيء الذي لفت أنظارك باللقاء الأول . نعم كنت أعرف ذلك شكل الحاجب مع العين و هذا هو الشيء الذي لم يعطيك الشعور بالراحة لهذا الشخص . فكما قال الباحثون أن الحاجبين المثيرين للريبة يعتبرون دلالة عالية على وجود صفات نرجسية عند هذا الشخص. فهذا يدل على علاقة الحواجب بالنرجسية بشكل كبير.

لماذا الحاجبين؟

سعى الباحثون إلى طرح السؤال المركزي الذي طرحه الكثيرون حول نتائج أبحاثهم. لماذا الحاجبين؟ يوضح الباحثون أنه على الرغم من عدم تعرضهم لدراسة مكثفة ، إلا أن الحواجب تؤدي وظائف اجتماعية مهمة ، وقد تكون في الواقع أكثر سمات الوجه تعبيراً. و شرحوا أن الحواجب تسهل طيفًا واسعًا من المشاعر من السعادة إلى المفاجأة ، ومن الغضب إلى الخوف. حتى أنهم لاحظوا أن الحواجب يمكن أن تتواصل ، على سبيل المثال عندما يشير الحاجب المرتفع إلى وجود سؤال. وفيما يتعلق بالرؤية ، يلاحظون أن الحواجب والتعبيرات التي تسهلها يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة.

لاحظوا أيضًا أنه نظرًا لتركيز النرجسي على تنمية المظهر الجذاب ، فإن العناية بالحواجب ، من النتف إلى الشمع إلى الوشم ، تعزز هذا الهدف. لاحظوا أنه نظرًا لأن النرجسيين غالبًا ما يلاحقون بقوة شركاء جنسيين محتملين ، فإن “حواجبهم الفخمة” يمكن أن تشير إلى البراعة الجنسية.

الخلاصة ( علاقة الحواجب بالنرجسية)

في الختام أود أن اذكركم بأن تتوخوا الحذر عند التعامل مع أي شخص جديد. بحيث أن تأخذوا وقتكم بشكل أكبر خلال التعارف لكي تعرفوا صفاته بشكل أفضل و تكتشفوا اذا ما كان شخصية سامة أم لا.

References

[i] Miranda Giacomin and Nicholas O. Rule, “Eyebrows Cue Grandiose Narcissism,” Journal of Personality, 2018, 1-40.

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *