المقدمة

عبارات يقولها النرجسي و معناها الحقيقي (قاموس النرجسي). هناك الكثير من الكلام الذي يقوله الشخص النرجسي. يحتوي على عبارات مبطنة. لكنها تحمل خفايا كبيرة و لها وجه آخر. و من خلال كلامه المبطن يستطيع التلاعب بك و جعلك بشكل دائم تحت رحمته و سيطرته. لذلك يجب الحذر من هذه العبارات التي يقولها النرجسي لك اذا كنت تتعامل مع هذه الشخصية او بعلاقة معها.

و في هذا المقال سأقوم بذكر عدة أمثلة للعبارات التي يقولها النرجسي و معناها الحقيقي. و تذكر دائما انه لا يمكن لأي شخص الحكم على الاخرين و إسقاط التهم عليهم بأنهم نرجسيون. لأن هذا الشيء يتطلب طبيب نفسي مختص . وهذه المعلومات فقط لنشر التوعية بشكل اكبر عن الشخصيات السامة. و الآن سأقوم بذكر بعض هذه العبارات من قاموس النرجسي.

1- ماذا لو اختفيت من حياتك أو ماذا لو استيقظت بالصباح و لم اكن موجود

أولاً في هذه العبارة يريد أن يعرف مدى تعلقك به ثانياً هل حان الوقت المناسب لبدء ممارسة اللاعيبه عليك. بحيث يقوم النرجسي بسؤالك هذا السؤال في الفترة الاولى من العلاقة و هي فترة قصف الحب او في فترة اعادة التقييم لك. و عند اجابتك على هذا السؤال ستكون ردة فعله اما الفرح الكبير او الغضب. بحيث اذا قمت بالاجابة بأنه سوف لن تستطيع العيش من دون النرجسي و ان حياتك ستصبح بلا معنى هنا سيطير من الفرح. لانك قمت بإعطائه التزويد النرجسي و أشعرته بأهميته.

أما اذا كان جوابك بأن الموضوع عادي بالنسبة لك و سوف تحزن لمدة قصيرة. بالتالي هنا سوف يغضب غضب شديد و سوف يقوم بمعاقبتك على هذا الجواب عن طريق أحد أساليب التلاعب . مثل : إشعارك بالذنب او الاسلوب المشهور الصمت العقابي. هنا عليك معرفة المعنى الحقيقي لعبارات النرجسي.

2- أنا أحبك إحدى عبارات النرجسي

هذه إحدى الكلمات التي يستخدمها النرجسي بشكل نادر خلال العلاقة. على سبيل المثال قد يقوم النرجسي بقول كلمة احبك لك في بداية العلاقة. وذلك لكي يجعلك تعيش وهم الحب و انك تعيش قصة غرام معه. هذا يعني أن كلمة احبك معناها الحقيقي هنا أنني اريدك أن تثق بي لكي تسهل علي هذه العملية بالتالي أقوم بإستغلالك. من ناحية أخرى قد يقوم يقول كلمة أحبك عندما تقرر ان تبتعد او تترك العلاقة. على سبيل المثال: انت قد اكتشفت خيانة النرجسي لك. فإتخذت موقف و أردت ان تبتعد هنا يقول النرجسي لك : أنت تبتعد عن أكثر شخص أحبك في حياتك . و هنا يريد أن يتلاعب بك لكي يجعلك تشعر بالذنب للتخلي عنه و تعود مرة اخرى للعلاقة.

بحيث خلال علاقتك مع الشخصية النرجسية لم تسمع كلمة احبك نهائيا او نادرا . وفي النهاية قام بالاعتراف بحبه لك ( مسلسل تركي ). و هذه الدراما يفعلها لكي لا يخسر أحد ضحاياه. و هنا عرفنا إحدى عبارات النرجسي.

التلاعب النرجسي
التلاعب النرجسي

3-احدى عبارات النرجسي (أنا آسف)

من متى يعتذر النرجسي؟ هل خلال العلاقة قام النرجسي بالاعتذار او الاعتراف بخطأه؟. الاجابة هو لا يعتذر بعبارة أخرى النرجسي يقوم بالاعتذار خلال العلاقة عندما يشعر بأنه سوف يفقدك. على سبيل المثال : حصلت مشكلة بينكم و النرجسي قام برفع مستوى الاهانات . نتيجة لذلك أنت اتخذت موقف من هذا الشيء علاوة على ذلك قررت الابتعاد عنه. هنا سوف يقوم النرجسي بالإعتذار منك بالتأكيد . لكن احذر بعد ذلك الاعتذار سيكون عقاب شديد لانك جعلته يتنازل عن أشياء كبيرة بالنسبة لشخصه الكريم. فكما نعلم بأن النرجسي لا يعترف بأخطائه و لا يتحمل مسؤولية هذه الأخطاء.

و قيام النرجسي بالإعتذار يعني أنه يريد ان يستمر بالتلاعب بك . على سبيل المثال يعتذر منك لكي يكمل اسقاط الاهانات . فيقول لك بعدما أهانك و قلل من قيمتك انا آسف لم أقصد أن اجرحك. وهناك الكثير من الامثلة على عبارات النرجسي.

4- إحدى أخبث عبارات النرجسي وصفك بالجنون ( أنت مجنون )

الكثير من يعرف ان النرجسي يقوم بالتلاعب بضحاياه خلال العلاقة. بحيث تصبح الضحية عصبية و متوترة بشكل كبير هذا يعني ان النرجسي قام بعمل الكثير من التلاعب عليها. نتيجة لذلك تصبح الضحية شديدة العصبية على ابسط الاشياء . على سبيل المثال : يقوم النرجسي بإستفزاز ضحيته نتيجة لذلك قامت برفع صوتها للرد عليه. بالتالي قال لها النرجسي : لماذا انتي عصبية ؟ انتي مجنونة . انتي بحاجة طبيب نفسي لمعالجتك.

باختصار يقوم النرجسي بتشكيك الضحية بشكل دائم بنفسها خلال العلاقة . بحيث يصبح هو مصدر ثقنها بنفسها.

5-وصف النرجسي أحد الاشخاص بالصديق ( هو مجرد صديق )

إذا كنت بعلاقة مع شخصية نرجسية بالتأكيد قد قامت هذه الشخصية بذكر شخص معين خلال العلاقة. و هذا الشخص يوجد صديق لها على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك هذا الشيء اثار لديك الشكوك. نتيجة لذلك قمت بسؤال النرجسي عن هذا الشخص بالتحديد. فكان الجواب هو مجرد صديق . على سبيل المثال: انت كنت مع امرأة نرجسية و دون سابق انذار جاء اتصال لها من شخص اسمه (فلان). فهي لم تجب على هذا الاتصال لذلك قمت بسؤالها عن هوية المتصل فقالت لك هو مجرد صديق.

احذر من هذه العبارة لان النرجسي لا يوجد لديه اصدقاء بالتأكيد. فهو يستغل جميع الاشخاص حوله من ضحايا او قرود طائرة . و على الارجح ان المتصل ليس مجرد صديق انما ضحية سابقة تحاول التواصل معها خلال فترة الصمت العقابي.

هنالك العديد من الامثلة يمكنك الاطلاع على الفيديوهات الموجودة داخل قناتي التي تخص النرجسية. و ستجد بالتأكيد العديد من الامثلة على هذا الشيء.

فيديو كلمات و جمل يقولها النرجسي و معناها الحقيقي

ملخص مقال عبارات النرجسي

في الختام اريد توضيح لكم ان الشخصية النرجسية لديها العديد من العبارات للتلاعب بك خلال العلاقة. لكن في هذا المقال ذكرت بعضها لذلك قد قمت بإضافة فيديو توضيحي لهذا المقال سوف يساعدكم بشكل كبير.

ايضا أود إيضاح ان المعلومات الموجودة داخل المقال لا تمت لأي شخص بصلة لذلك لا يجب استخدامها بالحكم على الاشخاص بالنرجسية. هذا الشيء يتطلب طبيب نفسي علاوة على ذلك المثلة المذكور هي من الخيال و لا دخل لها بشخصيات من الواقع.

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *