من هي شخصية السيجما؟ في الآونة الأخيرة إنتشر العديد من الفيديوهات التي تتحدث عن هذه الشخصية. و أغلب هذه الفيديوهات كانت قصيرة و يتم نشرها على التيك توك و الإنسجرام و غيرها من التطبيقات. إن الشيء الذي جذبني إلى هذه الشخصية هي صفاتها التي تكاد أن تخلو من العيوب. لكن بالطبع هذا الشيء مستحيل لعدم وجود شخصاً كاملاً في هذا العالم.

لذلك في هذا المقال سوف أذكر لكم أهم صفات هذه الشخصية و لماذا تعتبر جذابة و غامضة بالنسبة إلى الكثيرين. بالإضافة إلى ذلك سأذكر لكم بعض الشخصيات المشهورة التي تمتلك هذا النمط من الشخصية. ذلك لكي تتعرف على هذا النمط بشكل أكبر و تتعرف على سبب شهرتها و حب الناس الكبير لإمتلاك هذا النمط من الشخصية.

من هي شخصية السيجما؟

هي شخصية تعبر عن شخص يمتلك عدة سمات مميزة و جذابة. مثل: الثقة العالية بالنفس و القوة و الطموح, بالإضافة إلى ذلك الإستقلالية و عدم حاجته إلى الآخرين.

أيضاً تعتبر هذه الشخصية من الشخصيات الإنطوائية التي تفضل البقاء لوحدها, أو حول مجموعة صغيرة من الأشخاص المقربين. لذلك هي من الشخصيات التي تستمتع بقضاء الوقت بمفردها و لا تفضل وجود الآخرين حولها بشكل كبير. و من المسميات المشهورة لشخصية السيجما و التي تدل على إستقلاليتها و قوتها مسمى (الذئب الوحيد).

تم إطلاق لقب الذئب الوحيد على هذه الشخصية نظراً إلى الصفات التي تمتلكها و التي تعبر عن القوة. أيضاً كما هو معروف أن الذئب يعتبر رمزاً للقوة و الجاذبية و الذكاء العالي و سرعة البديهة. لذلك ليس من السهل أن يمتلك أي شخص في العالم هذه الشخصية الغامضة.

الذئب الوحيد
شخصية السيغما

ما هي صفاتها؟

تمتلك شخصية السيجما عدة صفات تجعلها مميزة عن الآخرين و جذابة لمن حولها. لذلك سأذكر لكم أهم صفاتها و سأقوم بشرح كل صفة بشكل منفصل لكي تستطيع تحديد إذا كنت تمتلك هذه الشخصية أم لا.

1- الإعتماد على الذات و الإستقلالية

تتميز هذه الشخصية بأنها تعتمد على نفسها في إنجاز الأمور, لذلك حاجتها إلى الناس تكاد أن تكون معدومة. بالتأكيد هذه الميزة لم تأتي من فراغ بل لأن شخصية السيجما تمتلك مهارات كبيرة في الحياة تمكنها من الإعتماد على الذات.

فهناك مقولة مشهورة تقول: كلما زادت مهاراتك زادت حاجت الناس إليك و زاد إستغناؤك عن الناس. و كلما قلت مهاراتك زادت حاجتك للناس و زاد إستغناء الناس عنك.

هذا المثل يصف هذه الشخصية بشكل دقيق و يعبر عن كمية المهارات التي تمتلكها. لذلك يعتبر الرجل السيجما أو المرأة السيجما من الشخصيات الجذابة التي عادةً ما يكون الناس بحاجتهم.

2- الإكتفاء العاطفي

دعونا نتفق في البداية أن جميع البشر يحتاجون إلى شريك في حياتهم بما فيهم أصحاب شخصية السيجما. لكن ما يميز هذه الشخصية (الذئب الوحيد) أنها إنتقائية في إختيار شريك حياتها. بحيث لا تدخل علاقة عاطفية لمجرد شعورها بالوحدة أو الحاجة إلى شخص ما في حياتها.

بل هي من الشخصيات التي تستمتع بقضاء الوقت بمفردها ولا تكترث إن كانت وحيدةً أم لا. لذلك يعتبر إختيار الشريك المناسب للرجل السيجما أو المرأة السيجما قراراً مصيرياً و يجب أخذه بحذر. لأن هذه الشخصية لا تُحب دخول أي شخص إلى الدائرة الخاصة بها من دون أن تكون مقتنعةً به.

علاوة على ذلك شخصية السيجما تبحث عن الشريك الذي يمكن الوثوق به لكي تبني معه علاقة طويلة الأمد. فهي لا تحب العلاقات العابرة ولا تحب الأشخاص الذين يخونون الثقة.

شخصية السيجما
رجل السيجما الغامض

3- التصرف بشكل طبيعي

عندما تتعامل مع الناس سوف تلاحظ وجود بعض الأشخاص الذين لا يتصرفون على طبيعتهم. بحيث يحاولون لفت الأنظار أو يحاولون التصرف بأسلوب معين بعيداً كل البعد عن شخصيتهم الحقيقية. قد يقومون بهذا الأمر للحصول على موافقة و قبول الآخرين لهم.

لذلك هذا الأمر لن تجده عند شخصية السيجما. بحيث تتصرف هذه الشخصية على طبيعتها ولا تحاول التصنع أو التصرف بشكل معين بعيداً عن تصرفاتها الطبيعية. فإذا تكلمت معها و وجدتها مهتمةً لأمرك و تحاول أن تتعرف عليك بشكل أكبر فهي بالفعل تهتم لأمرك و تريد أن تعرف المزيد عنك.

4- تمتلك تقديراً عالياً للذات

إن الرجل و المرأة السيجما يمتلكان تقديراً عالياً للذات و ثقة عالية بالنفس. لكن بنفس الوقت فهم لا يظهرون هذا الشيء ولا يتفاخرون به أمام الجميع مثل شخصية الألفا أو مثل الشخصيات النرجسية التي تحاول لفت الأنظار. بل على العكس تماماً إن شخصية السيجما هادئة جداً و قد لا يلاحظ البعض ثقة هذه الشخصية بنفسها في البدايات.

لكن عندما تتعرض هذه الشخصية لموقف معين أو يقوم أحد الأشخاص بالتطاول عليها. فسوف تقوم بمواجهته و الرد عليه بكل قوتها, لأنها تمتلك تقديراً عالياً للذات و حدوداً شخصية قوية ولا تسمح لأي شخص بالتقليل منها.

5- النجاح

تعتبر شخصية السيجما من الشخصيات الناجحة على الصعيد العاطفي و المادي. لأن صفاتها و طريقة تفكيرها تسمح لها بذلك فهي شخصية ذكية و مستقلة و مثابرة. فلا تتعجب من نجاحها في عملها الخاص أو حتى علاقتها العاطفية.

بحيث معظم الرجال أو النساء السيجما يمتلكون أعمالاً خاصةً بهم بجانب وظيفتهم. لأنهم من الشخصيات التي لا تُحب أن يسيطر عليها أحد و يمسكها من اليد الضعيفة. لذلك فهي تبحث عن الإستقلال المادي دوماً لكي لا تكون بحاجة إلى أي شخص.

علاوة على ذلك إن هذه الشخصية ناجحة في علاقتها العاطفية. لأنها لا تختار من تتعامل معهم بشكل عبثي ولا تختار شريكها بشكل غير مدروس. بل تحاول دراسته بشكل جيد بحيث تكون مقتنعة به بنسبة 100% و أنه الشخص المناسب للدخول معه بعلاقة عاطفية.

6- الهدوء

بما أن شخصية السيجما من الشخصيات الإنطوائية فهذا يعني أنها شخصية هادئة. لذلك إن الهدوء و الإسترخاء يعطي هذه الشخصية ميزة كبيرة بحيث تبدو أكثر جاذبيةً و أكثر غموضاً. بحيث يريد الأشخاص الذين يتعاملون مع هذه الشخصية معرفة المزيد عنها, لكنهم لا ينجحون بذلك. و ذلك لأنها شخصية قليلة الكلام و لا تثق بالآخرين بسهولة.

فإذا وجدت نفسك تتعامل مع شخصية الذئب الوحيد و لاحظت أن هذه الشخصية تتكلم معك بشكل عميق. إعلم أنك شخص مميز و قد كسبت حب و ثقة شخصية السيجما.

7- مستمع جيد

تعتبر هذه الشخصية من الشخصيات التي تتقن فن الإنصات فهي تستمع أكثر من أن تتكلم. بالطبع هذه الصفة تعطي هذه الشخصية ميزة كبيرة, فنحن الآن نعيش في عالم لا يريد فيه الناس الإستماع إلى الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك إن هذه الصفة تُمكن الرجل و المرأة السيجما من الحصول على معلومات أكثر حول محيطهم. بالمقابل لا يستطيع الآخرين الحصول على معلومات خاصة و حساسة عن شخصية السيجما لأنها لا تتكلم كثيراً مع الأشخاص الذين لا تثق بهم.

8- الغموض

دعونا بالبداية نتفق أن الغموض يجعل الشخص أكثر جاذبيةً. لذلك إن شخصية الذئب الوحيد تتميز بالغموض و يريد الآخرين التعرف عليها بشكل أكبر. ولا تستغرب من إنتشار الشائعات عن أصحاب هذه الشخصية و ذلك لأن الناس سوف تبدأ بتأليف القصص و الروايات عنها لأنها شخصية غامضة.

يمكنك ملاحظة هذا الشيء بالأفلام و المسلسلات التي يكون بطلها يمتلك شخصية السيجما الغامضة. و من الشخصيات المشهورة التي تمتلك هذه الشخصية (John Wick).

9- تمتلك ذكاءً عاطفياً عالياً

إن الذكاء العاطفي هو قدرة الشخص على فهم و إدارة عواطفه, بالإضافة إلى فهم و إدراك مشاعر الآخرين و أثر سلوكه عليهم. لذلك من يمتلك هذه الصفة يعتبر شخصيةً ذكية و تستطيع دراسة الأشخاص الذين حولها.

لا أستغرب من وجود هذه الصفة من صفات شخصية السيجما. لأن شخصية مثل هذه لا يعقل أن تكون غبيةً عاطفياً. لذلك يظهر ذكاؤها العاطفي من خلال الصفات التي قمت بذكرها سابقاً في هذا المقال.

شخصيات سيجما مشهورة

  • شخصية البروفيسور في مسلسل (لا كاسا ديبابل La Casa de Papel).
  • داريل في مسلسل (The Walking Dead).
  • الملاكم المشهور محمد علي.
  • بروس لي.
  • الممثل توم كروز.

ملخص شخصية السيجما

عادةً يتم ربط هذه الشخصية بالرجال لكن هذا لا يعني أن النساء لا يمتلكن هذا النمط من الشخصية. تعتبر هذه الشخصية من الشخصيات الغامضة و الجذابة جداً بحيث تكون ساحرة لمن حولها. و إذا كان الرجل يمتلك شخصية السيجما فبالتأكيد سوف يكون جذاباً بالنسبة إلى النساء.

إن النساء يعشقن الرجال الذين يمتلكون هذا النمط من الشخصية. لأنه إعتمادي و مستقر عاطفياً بالإضافة إلى أنه ناجح في حياته و لا يتصرف بشكل صبياني. بالطبع هذا الشيء لا يعني أن باقي الشخصيات غير جذابة. لأن كل شخص لديه نمط معين من الشخصيات التي ينجذب إليها. فهناك من ينجذب إلى السيجما و هناك من ينجذب إلى الألفا و غيرهم من الشخصيات.

لذلك لا تحاول أن تبحث عن الطرق التي تجعلك تتصرف بطريقة مشابهة لشخصية السيجما و تبتعد عن التصرف بعفوية. لأن ذلك سوف يجعلك تنفصل عن ذاتك و تكره نفسك. أيضاً سأضع لكم فيديو خاص بهذه الشخصية في الأسفل لكي تستطيعون فهم طبيعتها بشكل اكبر.

شخصية السيغما

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.