العلاقة السامة – العلاقات السامة منتشرة بشكل كبير في العالم لا سيما مع إنتشار مواقع التواصل الإجتماعي التي سهلت عملية التعرف على أشخاص جدد. لكن بالمقابل زادت من فرصة إنتشار العلاقات السامة بشكل كبير . حيث أن الشخصيات السامة أصبحت تعرف كيف تختار ضحيتها بشكل أسهل و أسرع من خلال معرفة تفاصيل كثيرة عنها عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.

في هذا المقال سأذكر لكم 5 علامات حمراء لدخولك في علاقة سامة يجب عليك الحذر منها:

1- تطور العلاقة بشكل سريع جداً

يعتبر التطور السريع و المبالغ فيه علامة حمراء لدخولك في علاقة سامة. لأن هذه العلاقات تعرف بتطورها السريع بعبارة أخرى يقوم الشخص السام بمحاولة تسريع دخولك للعلاقة. لكي يختصر الوقت و يسهل عليه عملية السيطرة و التملك.

و الاهم من ذلك كله تسمى هذه المرحلة في العلاقة السامة بإسم ( مرحلة قصف الحب ) (Love bombing) . في هذه المرحلة يقوم بإظهار الحب و التعاطف معك لكي يجعلك تنخدع و يجعلك مستعد للمرحلة الأخرى . التي سيكون فيها التقليل من أهميتك لذلك في هذا المرحلة تحاول إرجاع الشخص السام الى سابق عهده في بداية العلاقة.

و هذا ما يعطيه الشعور بالأهمية و أيضاً جعلك خاتماً في إصبعه. لفهم هذه المرحلة بشكل أكبر أنصحكم بمشاهدة فيديو دورة إستغلال النرجسي من هنا.

العلاقة السامة
العلاقة السامة

2- خروج الشخص من علاقة عاطفية من مدة قصيرة

قد تستغرب من هذه العلامة إلا أنها تعد من المؤشرات الخطيرة لدخولك في العلاقة السامة . يعود ذلك في أن الشخص الذي خرج من علاقة مؤخراً يبحث عن شخص جديد لكي يملأ الفراغ. بالإضافة الى ذلك تعويضه عن الإهتمام الذي كان يحصل عليه من شريكه السابق.

فهذه العلامة تعتبر حمراء لأن مشاعر هذا الشخص غير مستقرة فهو دخل في علاقة جديدة معك ليس لأنه يحبك بل لكي تساعده على نسيان شريكه القديم. و في حال تعافى من علاقته القديمة فهناك إحتمال كبير جداً بأن ينهي علاقته بك بسبب إنتهاء دورك بمساعدته. ويبحث عن حب حقيقي و شخص ينجذب له بالفعل.

3- الدخول في الحديث الجنسي بشكل سريع

الإنجذاب الجنسي يعتبر من أهم الأشياء التي يجب توفرها عند دخولك بعلاقة جدية. لكن لها محددات كثيرة من أهمها ان يكون إرتباط رسمي و بمعرفة الأهل. أما العلاقة السامة تجد أن الشخص السام أياً كان سواء نرجسي أو متلاعب قد يدخل بالكلام الجنسي بشكل سريع جداً. على سبيل المثال: انت تعرفت على شخص أعجبت به لكن خلال أول يومين أو أول شهر طلب منك طلبات جنسية.

في هذه الحالة يجب عليك قرع جرس الإنذار لأنه إحتمال كبير جداً ان يكون يريد إستغلالك جنسياً فقط. و لا نية له في الدخول في علاقة رسمية و الإستمرار معك. لذلك ساضع لكم فيديو أشرح به عن مثل هذا النوع من الشخصيات عندها سوف تعرف لماذا هذه العلامة حمراء.

العلاقات السامة

4- توجيه الإساءات اللفظية

تعتبر هذه العلامة من العلامات الواضحة لدخولك في علاقة سامة . لأن الشخص السوي لا يهاجم أو يطلق على شريكه إساءات لفظية مهما حدث. على سبيل المثال : تعرض أحد الأشخاص للشتم من قبل شريكه لأنه لم يصغي إليه بشكل جيد. هنا نجد وجود إستخدام للإساءات اللفظيف في العلاقة و للتوضيح في العلاقات الصحية يوجد حوار و تفاهم. و إحترام الشريك.

فلا يوجد عذر لإطلاق الإساءات اللفظية بشكل مباشر أو غير مباشر لأن هذه علامة إذا حدثت بشكل متكرر. فبالتأكيد أنت في علاقة سامة.

5- عدم وجود الثقة

عدم وجود الثقة بين الطرفين خلال العلاقة مؤشر سيء للأسف لدخولك بعلاقة سامة. لأنه بالتأكيد قد حصل موقف معين بينكم دمر ثقة أحد الطرفين بالآخر . على سبيل المثال: تعرضت فتاة للخيانة في بداية العلاقة من قبل شريكها مما أدى الى فقدان ثقتها به. لذلك مع إستمرار عدم وجود الثقة نتيجة الخيانة فيصبح الشك هو المسيطر عليها مما يجعل هذه العلاقة سامة و غير مريحة.

أو كمثال آخر وجد الرجل أن شريكته في بداية العلاقة تتواصل معه بشكل كبير مما يدل على عدم ثقتها به. و هذا ما جعله يشعر بعدم الراحة و لا ننسى أنه من الممكن أن يكون عند هذه الفتاة مشاكل نفسية مثل التعلق المرضي. الذي يجعل العلاقة سامة.

ملخص العلاقة السامة

العلاقة السامة متعبة جداً قد يكون تأثيرها سيء بشكل كبير على صحتك النفسية و الجسدية . أرجوا منكم أن تأخذوا وقتكم بالتعرف على شركائكم لكي لا تقعوا في فخ العلاقات السامة . في الختام سأضع لكم فيديو أشرح به بشكل أكبر عن هذه العلامات.

علامات حمراء للعلاقات السامة

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

التصنيفات: العلاقات

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *