من هي الشخصية المفضلة لدى النرجسي؟. هذا السؤال الذي معظم ضحايا العلاقات النرجسية يسألونه لأنفسهم و ذلك بسبب أنهم خلال العلاقة تعرضوا للكثير من الإساءات. مما أدى الى إضعاف ثقتهم بأنفسهم و جعلهم يتسائلون عن الشخص الذي يتطلع اليه النرجسي لكي يدخل معه بعلاقة و يحبه حب حقيقي.

لذلك في هذه المقال سأذكر لكم من هي الشخصية المفضلة لدى النرجسي . و هم عبارة عن 5 شخصيات يعشقها و يبحث عنها.

الشخصية التي يعشقها النرجسي

1- الشخصية المتعاطفة

تعد الشخصية المتعاطفة نوع مميز من الشخصيات لدى النرجسي . لأنه بإستطاعته أن يتلاعب بها من خلال قول القصص الحزينة أو الأكاذيب لكي يحصل على تعاطفها. لأن المتعاطف يتأثر بشكل كبير بالقصص الحزينة التي تحدث مع الآخرين. لذلك فإن النرجسي يعشق هذه الشخصية لأنها تنخدع بشكل سريع و تدخل بعلاقة سامة معه علاوة على ذلك تعطيه التزويد النرجسي اللازم للشعور بالأهمية.

2- الشخصية التي تسامح بكثرة

إن التسامح شيء جميل جداً و أتمنى أن يكون عالمنا مليء بالتسامح . لكن للأسف النرجسي يستغل التسامح للقيام بالأعمال السيئة التي تضر الشخصية المتسامحة. حيث أن مفهوم التسامح لدى النرجسي ليس مثل المفهوم الذي يعرفه الشخص السوي. التسامح بالنسبة للنرجسي يعني أنك تعطيه الصلاحية على إعادة الخطأ مراراً و تكراراً .

علاوة على ذلك فمن الممكن أن يزيد من شدة أخطائه بالوصول الى الخيانة أو التعدي بشكل أكبر على الضحية. هذا يعني توجيه إساءات لفظية أو جسدية بشكل أكبر و في النهاية سوف يحصل على المسامحة من ضحيته لحبها له. لذلك تعتبر الشخصية المتسامحة الشخصية المفضلة لدى النرجسي مع الشخصيات الأخرى.

الشخصية المفضلة لدى النرجسي
الشخصية المتعاطفة

3- أبناء العائلة النرجسية من الشخصيات المفضلة لدى النرجسي

تعد الشخصية التي تعرضت لسوء تربية في صغرها أو التي نشأت بين أم أو أب نرجسي. من الشخصيات المفضلة لدى النرجسي وذلك بسبب تعرض هذه الشخصية للعديد من أساليب التلاعب في صغرها مما يسهل على النرجسي التلاعب بها بسهولة . لأنها لن تجد الفرق بين معاملة أهلها لها و معاملة النرجسي و عند حصول مشكلة ما . على سبيل المثال : أساء النرجسي للضحية إساءة لفظية و عند سؤالها له لماذا أسأت لي يقول النرجسي: لأنني أحبك.

عندها سوف تتذكر الضحية الماضي السيء الذي عاشته مع عائلتها . ثم تتذكر أن أحد والديها عندما كان يعرضها للضرب أو للإساءة اللفظة كان يقول لها : إنني افعل ذلك لأنني أحبك.

4- الشخصية المنقذة

نعم الشخصية المنقذة تعتبر من الشخصيات المفضلة لدى النرجسي. لأنه يستطيع لعب دور الضحية بكل سهولة و يخدع هذه الشخصية لكي يحصل منها على التزويد النرجسي أو أن تسامحه على أخطائه و سوء معاملته.

على سبيل المثال: قد يسيء النرجسي لهذه الضحية و من ثم يلعب دور الضحية و ذلك عن طريق وضع مبررات لعمله السام. كأن يقول لها أنا هكذا لأنني خائف من أن تتركيني او لأن طفولتي كانت سيئة أو غيرها من الأمثلة.

5- الشخصية المتفائلة

قد تستغرب من أن الشخصية المتفائلة من الشخصيات المفضلة لدى النرجسي. نعم إنها كذلك و ذلك بسبب أن النرجسي شخص فارغ من الداخل و متشائم بالإضافة الى ذلك لا يستطيع صنع طاقته بنفسه. إنه بحاجة مستمرة الى التزويد النرجسي الذي يحصل عليه من الآخرين خلال علاقته معهم.

لذلك الشخصية المتفائلة مصدر ممتاز جداً للحصول على الطاقة اللازمة لجعل حياة النرجسي ذات معنى.

ملخص عن الشخصية المفضلة لدى النرجسي

إن جميع الشخصيات التي ذكرتها بهذا المقال شخصيات جيدة و أتمنى أن يمتلئ العالم منها . لكن يجب علينا جميعاً وضع حدود شخصية لكي لا يستطيع أي شخص سام أن يتلاعب بنا. كذلك سأضع لكم فيديو أشرح به عن هذه الشخصيات بشكل مفصل أكثر.

5 شخصيات يعشقها النرجسي

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *