إن عودة المرأة النرجسية إلى العلاقة بعد الانفصال، يعتبر من المواضيع التي يجب عليك الحذر منها عزيزي الرجل. وذلك بسبب الأهداف السوداوية التي توجد داخل دماغ المرأة النرجسية.

إن الشخصيات النرجسية تعتبر من الشخصيات السامة والخطيرة والتي تقوم باستغلال الآخرين والتلاعب بهم. لذلك عادةً تكون عودة النرجسي إلى العلاقة بعد الانفصال مرتبطة بحاجاته الأنانية من الطرف الآخر.

ولأن هذا الموضوع مهم جدًا سأذكر لكم أهم الأسباب التي تجعل المرأة النرجسية تعود إلى العلاقة. وفي نهاية المقال سأضع لكم فيديو توضيحي سأذكر فيه الطريقة الصحيحة للتعامل مع المراة النرجسية عند عودتها.

عودة المرأة النرجسية

أسباب عودة المرأة النرجسية إلى العلاقة

هناك عدة أسباب تجعل النساء النرجسيات والمتلاعبات يعودون إلى علاقتهم السابقة مع الرجل وهذه الأسباب هي:

1- الشعور بالملل

عندما تشعر المرأة النرجسية بالملل ولا تجد مصدرًا للإثارة في حياتها اليومية. فأول شيء تفكر فيه هو العودة إلى علاقتها السابقة مع الشخص المضمون.

بحيث تستطيع هذه المرأة التلاعب بالرجل الذي كانت معه بعلاقة بسهولة تامة بسبب تعلقه الكبير بها. وعندما تعود إليه تبدأ بافتعال المشاكل وتجعله يقوم بالكثير من الأشياء لإرضائها.

ومن خلال هذه المشاكل والدراما التي تقوم بها المرأة النرجسية تستطيع الحصول على الوقود النرجسي وملئ وقت الفراغ عندها.

2- عدم وجود بديل أفضل منك

أحد أكثر الأسباب التي تجعل المرأة النرجسية تعود إلى العلاقة هو عدم وجود بديل أفضل منك. بحيث من الممكن أن المرأة النرجسية قامت بالتخلي عنك للدخول بعلاقة جديدة مع رجل آخر. لكن بعد فترة زمنية معينة اكتشفت بأن هذا الرجل لا يعطيها وقودًا نرجسيًا كافيًا مثلما كانت تحصل عليه من خلالك.

أيضًا من الممكن أن تعود هذه المرأة إليك لأنها لم تجد رجلاً ضمن المعايير العالية التي وضعتها لنفسها. لذلك تقرر المرأة النرجسية العودة إليك بعد الانفصال لكي تستطيع استغلالك والتلاعب بك إلى أن تجد بديلاً أفضل منك.

والمعلومة الصادمة في هذه النقطة أن المرأة النرجسية قد تعود إليك وتستمر معك بعلاقة على الرغم من أنها لا تحبك ولا تحب قضاء الوقت معك. لكنها تعود إليك لكي تحصل على حاجاتها منك وتستخدمك كمحطة للبحث عن بديل عنك.

3- لكي تتأكد من أنها ما زالت مرغوبة بالنسبة لك

على الرغم من أن المراة النرجسية تبدو ظاهريًا واثقة من نفسها ولا شيء يستطيع كسرها أو يزعزع ثقتها بنفسها. إلا أن هذه المرأة لديها شك بالذات وتمتلك شخصية هشة جدًا ولا تستطيع تقبل أي انتقاد أو رفض.

لذلك تعود المرأة النرجسية لعلاقاتها السابقة بين الفترة والأخرى لكي تتأكد من أنها ما زالت مرغوبة بالنسبة للرجال الذين تركتهم. وهذا التأكيد يشعرها بالأمان وبأنها ما زالت تمتلك القدرة على التأثير بالرجال وبأنها ما زالت جذابة لهم.

علاوة على ذلك فإن المرأة النرجسية تعود إلى العلاقة معك لكي تضمن وجودك وعدم تعافيك ولكي لا تنساها أبدًا. لأن فقدان مصدرًا للوقود النرجسي يعتبر من أكبر مخاوف الشخصيات النرجسية بشكل عام. لذلك فهي تحاول أن تعطيك الاهتمام بشكل متقطع وعلى فترات طويلة لكي تبقى تحت سيطرتها.

4- الشعور بالوحدة

تعتبر الوحدة من أكبر مخاوف الشخصية النرجسية، لذلك يسعى النرجسي دائمًا إلى الدخول بعلاقات عاطفية مع الآخرين لكي لا يشعر بالوحدة.

وعندما تشعر المرأة النرجسية بالوحدة ولا تجد رجل جديد يدخل معها بعلاقة عاطفية، فسوف تعود إلى علاقتها السابقة لكي تتخلص من هذا الشعور.

لذلك قد تعود المرأة النرجسية لك وتبقى معك لفترة زمنية معينة. وعندما تشعر بالأمان أو تجد بديلًا عنك فبالتأكيد سوف تتخلى عنك مرةً أخرى وتتركك.

5- استغلالك

أيضًا من أسباب عودة المرأة النرجسية إليك بعد الانفصال هو استغلالك. بحيث إذا لم تجد هذه المرأة رجلاً يعطيها المال والهدايا أو حتى الاهتمام والعاطفة، فسوف تحاول العودة إلى علاقتها القديمة.

على سبيل المثال: عادت امرأة نرجسية إلى حبيبها السابق الذي يمتلك ثروة كبيرة من المال. وذلك لكي تحصل على حاجتها من هذا المال أو من الهدايا والأشياء الثمينة ومن ثم تتخلى عنه مرة أخرى. أو من الممكن أن تعود إلى علاقتها السابقة لكي تستغل الرجل من ناحية عاطفية بحيث يقوم بالاهتمام بها ولعب دور الطبيب النفسي معها.

عادةً تنجح المرأة النرجسية بإعادتك إلى العلاقة من خلال لعب دور الضحية وأنها تعاني من ضائقة مادية أو من مشكلة نفسية. لذلك قد تتحفز لديك عقدة البطل التي تجعلك تتعاطف مع هذه المرأة المتلاعبة وبالتالي تقبل عودتها.

6- الانتقام منك

قد تكون أنت من الرجال الذين لم تستطع المرأة النرجسية أن تتحكم بهم وتسيطر عليهم. أو من الممكن أن تكون أنت من أنهى العلاقة وابتعد عن هذه المرأة لأنها لم تكن تحترمك وكانت تحاول استغلالك والتلاعب بك.

لذلك عندما لا تستطيع المرأة النرجسية أن تسيطر على رجل معين أو عندما تتعرض للتخلي من قبل شخص ما، فسوف يصبح لديها مشاعر انتقامية.

لهذا قد تتفاجئ من عودة المرأة النرجسية إليك بعد انتهاء العلاقة، وستتفاجئ بشكل أكبر من أسلوبها بالتعامل معك. لأنها ستحاول أن تعاملك بشكل جيد وتجعلك تنسى الماضي السيء الخاص بها. ومن خلال عودتها إلى العلاقة سوف تحاول هذه المرأة معرفة نقاط ضعفك لكي تنتقم منك.

ملخص

إن الشخصيات النرجسية تعتبر شخصيات خطيرة ولا يجب عليك أن تثق بها. لذلك حاول أن تزيد من نسبة الوعي عن هذه الشخصيات واعرف الطريقة الصحيحة للتعامل معهم وحماية نفسك منهم. علاوة على ذلك لا ترفع سقف توقعاتك بهم ولا تنتظر تغيرهم للأفضل.

فيديو عودة المرأة النرجسية بعد الفراق

كُن أول الأشخاص الذين يقرأون المقالات عند صدورها

قم بالتسجيل لتلقي المقالات أولاً بأول في الصندوق الوارد الخاص بك.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.